برلماني يطالب بطرح الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين

الاحد 31 مايو 2020 | 05:43 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

تقدم النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساعد رئيس حزب الوفد لشؤون المحليات، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن طرح الكمامات الطبية والمطهرات على البطاقات التموينية بقيمة دعم اضافى، لزيادة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى توفير منتجات الكحول الإيثيلي بنسبة تركيز ٧٠٪.

وأوضح نائب الواسطى شمال بني سويف، في طلب الإحاطة، أنه منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، في مصر أعلنت وزارة الصحة الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة للمكافحة والتي كان أهمها ضرورة ارتداء الكمامات والتعقيم المستمر، وهناك من استغل الأزمة وقام ببيع الكمامات والكحول بأسعار مضاعفة، والذي شكل عبء على المواطنين.

وطالب وكيل محلية النواب، بطرح الكمامات ومواد التعقيم والتطهير على بطاقات التموين، وتوحيد سعرها وضمان حماية المواطن من هذا الاستغلال والجشع، لا سيما وأن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، انه يتم الآن دراسة طرح الكمامات الطبية والمطهرات على البطاقات التموينية.

وقال النائب بدوي النويشي، أن توزيع الكمامات على بطاقات التموين سيساهم بشكل كبير في ضمان التزام المواطنين في المواصلات والشوارع وسيضمن الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات التي وضعتها الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

مشيرة إلى أن شراء الكمامات بهذه الأسعار تمثل عبء على المواطنين ومن سيشتريها مرة واحدة لن يكررها، فالعديد من المواطنين لا يمتلكون شراء الكمامات يوميا، ولا بد من توجيه دعم لهم.

وأضاف بدوي النويشى، إنه لم يعد أمامنا حاليًا سوى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا، إلى أن يتم التوصل لعلاج لهذا الوباء المستجد، مناشدًا جميع المواطنين الإلتزام بالتعليمات للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا