في ثاني أيام العيد.. إصابة سيدة وأطفالها بتسمم غذائي في سوهاج

الاثنين 25 مايو 2020 | 11:15 صباحاً
كتب : علي عرفات

شهدت محافظة سوهاج واقعة مروعه حيث استقبلت متستشفي سوهاج العام 3 أطفال ووالدتهم مصابين بتسمم غذائي، وذلك عقب تناولهم طاعم فاسد بمنزلهم بقرية باجا دائرة مركز سوهاج.

البداية كانت عندما تلقى اللواء حسن محمود، مدير امن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بورود إشارة من مستشفي سوهاج العام، بوصول كل من "إ.ر.ا" تبلغ من العمر 27 عاما ربة منزل، وأطفالها "ك.ا.ص" 8 سنوات، و"ر.ا.ص" 5 سنوات، و"م.ا.ص" عامين، ويقيمون بناحية باجا مصابين حالة إعياء وقيئ عقب تناول طعام فاسد.

وعلى الفور انتقل الي مكان الواقعة ضباط مباحث المركز، وبسؤال الأولى قررت حدوث إصابتهم عقب تناولهم طعام معد بالمنزل، ما أدى لحدوث إصابتهم، ونفت الشبهة الجنائية.

وتم تحرير المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة.

وفي سياق آخر، تعرض أكثر من 50 شخص، لحالات تسمم غذائي في مخيم للنازحين بمنطقة دير حسان شمال إدلب، شمال غربي سوريا، إثر تناول وجبات طعام فاسدة قدمتها إحدى الجمعيات الخيرية.

وقالت وسائل إعلام سورية، إن حالات التسمم نتجت عن تناول أهالي المخيم، بينهم نساء وأطفال، وجبات إفطار رمضانية غير صالحة وزعتها عليهم إحدى المنظمات الخيرية وتدعى "شام شريف"، وفقا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

وتلقى أهالي المخيم العلاج في مشافي بلدات الدانة وأطمة القريبة من الحدود التركية، وتم إخراج معظمهم بعد إجراء الإسعافات الأولية.

وفي سياق منفصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها لم توقف أو تعلق عملياتها بالمناطق الشمالية في اليمن، ولكنها أوقفت مؤقتا حركة موظفيها في هذه المناطق.

وأوضحت المنظمة عبر "تويتر" اليوم الاثنين، أن هذا الإجراء جاء نظرا "لبعض المخاطر التي كان من الممكن أن يكون لها أثر على سلامتهم"، مضيفة أنه "الآن تم رفع القيود التي كان قد تم فرضها على حركة الموظفين وسيعاودون العمل على الفور".

وكانت "الصحة العالمية" قد علقت حتى إشعار آخر نشاط موظفيها في مراكزها بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، في خطوة قيل إنها تستهدف الضغط على الحوثيين للإبلاغ عن نتائج الاختبارات الخاصة بكوفيد-19 في تلك المناطق.

أقرأ أيضا..

التفاصيل الكاملة لغرق طبيب بشاطئ مينا حشيش بمطروح

وائل الإبراشى: صاحب الزى الأزهرى المهرول طالب فاشل وليس إماماً

سلامة الجوهري يشيد بتقديم الرئيس السيسى هدايا عينية ومادية لأسر الشهداء