اعرف.. ماذا كتبت الصحف الإيطالية عن الأسطورة الشهيد أحمد منسي

الاثنين 25 مايو 2020 | 01:31 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أشادت أكبر الصحف الإيطالية بقصة البطل الأسطورة العقيد الشهيد أحمد صابر منسى.

وذكر الكاتب إليكس عامر، أن مسلسل "الاختيار" عن سيرة العقيد أحمد منسى، أبقى الملايين من المصريين ملتصقين بالشاشة خلال شهر رمضان، وكان من أكثر المسلسلات التلفزيونية مشاهدة فى مصر بالموسم الدرامى الأهم، مؤكدا أن مصر كانت بأكملها ملتصقة بالشاشة حتى الحلقة الأخيرة.

وأوضح أن السبب واضح كونه يستند إلى القصة الحقيقية لأحمد صابر منسى، قائد الكتيبة 103، الذى استشهد خلال كمين نصبته الجماعات الإرهابية فى مدينة رفح، بسيناء عام 2017، ومنذ الحلقة الأولى صفق الجمهور للشخصية الرئيسية، أمير كرارة، الذى قام بأداء دور العقيد بإخلاص.

وأضاف: "أحمد الملقب بـ "منسى الأسطورة" كان قائد الكتيبة المصرية (القوات الخاصة) 103، أعطى شعبه الكثير طوال حياته المهنية، وهذا هو السبب فى أنه يعتبر بطلا بين المصريين، بفضل شجاعته فى الدفاع عن بلاده فى العديد من العمليات الأمنية ضد المسلحين، ولكن أيضًا ليكون رمزًا للتفانى الحقيقى من أجل وطنه والقومية، ولكن دعونا نعيد شريط القصة.. خلال الكمين، حاصر منسى ورجاله 13 مركبة مسلحة تحمل 200 تكفيرى (إرهابيون يدعون أن البقية من الكفار)، وكانت نتيجة المعركة التى استمرت لساعات قتل 40 تكفيريا وتدمير ست مركبات، لكن فى النهاية، قُتل 23 ضابطًا وجنديًا، من بينهم العقيد منسى، وتم إنقاذ ثلاثة فقط أصيبوا بجروح خطيرة.

اقرأ أيضًــــا:

انتحار ربة منزل من الطابق الثالث بدار السلام

تامر حسني: أغني مع مطربين عالميين لهذا السبب وليس للعالمية

اقرأ أيضا