حوار| عمرو رمزي: تعاوني مع الزعيم اختبار صعب.. و"ولاد إمبابة" يروي حياة الفن الشعبي بأسلوب كوميدي

الخميس 21 مايو 2020 | 12:29 صباحاً
كتب : آية محمود

بدأ حياته كمذيع، قدم أفضل برنامج كوميدي، على الرغم من أنه اعتمد على أن يكون شخصية استفزازية، إلا أنه تسلل لقلب الجمهور، ووضع لنفسه بصمة مميزة منذ ظهوره فى عالم الدراما التليفزيونية، ويسعى بإصراره الدائم إلى تقديم الجديد والمختلف.

وقف أمام عمالقة الفن، فمنذ ظهوره فى مسلسل "حرمت يا بابا" مع النجم حسن حسني وهناء الشوربجي، مرورًا بمسلسل "فرقة ناجي عطالله" مع الزعيم عادل إمام، والذى حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، إنه الفنان عمرو رمزي، الذي أشاد الجمهور ببراعته فى تمثيل أدوار مركبة ومتعددة وله حضور جماهيري لافت، الأمر الذي دفعنا لإجراء حوار معه، لمعرفة الكثير عن شخصية الفنان الشاب، وأعماله في الفترة المقبلة، وإلى نص الحوار.

 في البداية حدثنا عن مسلسل "ولاد امبابة"؟

ولاد إمبابة هو "اجتماعي كوميديِ" يروى حياة الفن الشعبي، والفكرة التي يبرزها المسلسل في الأساس هي الأسرة لأنها أهم خلية في المجتمع، ومعالجة الأحداث بشكل خفيف كوميدي، ويجمع كوكبة كبيرة من نجوم الكوميديا والغناء الشعبي، وهو من إخراج ممدوح زكي وتأليف أيمن بكري، وأتمنى أن نقدم عمل ينال إعجاب الجمهور.

 ماذا عن دورك في المسلسل؟

أجسد شخصية محامي، ابن المنطقة، ولكن خارج عن الإطار المعتاد، من ناحية الاهتمام بالمظهر والسمعة والشخصية، والكوميدية تأتي من خلال القضايا التي تعرض عليّ، والمشاكل في الحارة الشعبية، وسعيد للغاية لأني أشارك في عمل فني كوميدي ملئ بنجوم الفن، مصطفى أبو سريع وإيمان السيد وفريدة سيف النصر، وكثير من ضيوف الشرف مثل الفنان سمير غانم وعلاء مرسي، بالإضافة إلى العديد من مطربي الغناء الشعبي، مثل أحمد شيبة وحسن شاكوش وأبو الليف وأوكا وأورتيجا.

البعض ينتقد فكرة مسلسلات الفن الشعبي لأنها ترصد الجانب السلبي من المجتمع.. ما تعليقك؟

مسلسل "ولاد إمبابة" لا يحتوي أي جانب سلبي، ولا يوجد بداخله بلطجة أو مخدرات أو سلاح، لأنه مسلسل "كوميدي لايت"، قريب من الواقع، ويضع النور على الشخصيات الإيجابية في المجتمع، أو الشخصيات التي بها ضعف إنساني بعيدًا عن المشاكل.

مسلسل ولاد إمبابة الحلقة 4 الرابعة اون لاين

ما سبب غيابك عن الساحة الفنية الفترة الأخيرة؟

من الممكن أن يكون سوء حظ، أو كسل، بالإضافة إلى بعض الأزمات التي واجهت شركات الإنتاج في الآونة الأخيرة، وانتقال القنوات، ولكن حاليا أركز في المسلسل، حتى ينال إعجاب الجمهور، وسعيد للغاية لأني أشارك في هذا العمل، لغيابي عن الكوميديا في الفترة الأخيرة، ولكن أعود بـ "ولاد إمبابة".

ماذا عن تجربة البرامج بنسبة لك؟

البرامج التي قمت بتقدميها تعتبر تمثيل، وليست برنامج، لأني قدمت من خلالها دور المذيع المستفز ، و"حيلهم بينهم" ناجح حتى الآن وتريند على مواقع السوشيال ميديا، وقدمت برنامج آخر على "‘م بي سي" مصر "روبابيكيا"، والبرامج ليست بعيدة عني وهي سبب وجودي، لكن أقوم باختيارها بعناية شديدة.

هل من الممكن أن نراكِ في برنامج كمذيع قريبًا مرة أخرى؟

أحاول، ولكن ليس في رمضان المقبل 2020، ممكن العام التالي، لكن حتى الآن لم أتعاقد على أي برنامج، وأسعى أن أقدم برنامج أفضل من "حيلهم بينهم" و"روبابيكيا"، حتى أعود بقوة.

Perfect ツ - ‏ويبقى برنامج حيلهم بينهم البرنامج الوحيد اللي ...

من ضمن مطربي مسلسل "ولاد امبابة" حسن شاكوش.. ما رأيك في "بنت الجيران"؟

جملة "بنت الجيران" نفسها تركه بصمت في أذهان الجميع، وتذكرنا بأيام جميلة، والأغنية حققت نجاحًا كبيرًا في الدول العربية، وحسن شاكوش ترك علامة مهمة في عمله الغنائي، ولكن النجاح الحقيقي في أنه يستمر، لأنه لون صعب.

حدثنا عن وقوفك أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"؟

كان دوري مع الزعيم، مثل الامتحان الكبير الصعب بالنسبة لي، ويفرق في حياتي بعد ذلك، وكان من حسن ظني أن أشارك في سيناريو كبير مثل "فرقة ناجي عطا الله"، والتعاون مع مخرج كبير مثل رامي إمام، ونجم العالم العربي عادل إمام يضاف لأي فنان خلال مسيرته الفنية.

عمرو رمزي: عادل إمام صدمني وأضحكني | فن وثقافة | جريدة الطريق

ما تعليقك على مبادرة "تحدي الخير" التي أطلقها بعض الفنانين؟

شئ رائع، وفرصة جيدة في فعل الخير، وبالأخص في تلك الأيام، نتيجة ركود العالم الاقتصادي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ما رايك في القرارت التي اتخدتها الحكومة بعد انتشار فيروس كورونا؟

دور محترم وقرارات جيدة، والشعب المصري أثبت وعيه، بالتزامه في المنازل وعدم مغادرته وخوفه على نفسه، لأنه يرى أن معظم الدول العربية الكبيرة مثل إيطاليا واسبانيا، عندما استهانت بالأمور ماذا حدث لهم، والمواطن المصري ناصح وعبقري ولديه وعي كبير، وسيلتزم بالقرارت حتى تمر تلك الأزمة على خير، ولكن استهانة البعض بالنصائح وإصرارهم على التجمع، لا يزيدوا عن 1% من شعبنا.

هل هذا الوضع يؤثر على الوسط الفني؟

بالتأكيد عملنا متوقف وكل شئ تم تأجيله، نتيجة انتشار فيروس كورونا، ولكن تلك الفترة هي مسألة "حياة أو موت"، ولا أعتقد أن هناك شخص يفكر في عمله وحياته معرضة للخطر، فماذا يستفيد من العمل إذا مرض.

ما توقعاتك لدراما رمضان 2020 بعد تلك الأزمة.. من الممكن أن تتوقف؟

سنواصل التصوير حتى 28 رمضان مثل العديد من المسلسلات، وهذا أمر طبيعي نفعله كثيرًا في موسم السباق الرمضاني.

هل ستضاف مشاهد داخل أحداث المسلسل عن كورونا؟

لا يمكن أن نضيف أي شئ متعلق بفيروس كورونا، لأنه يجب علينا أن لا نذكر المواطنين بتلك الأزمات المحزنة حتى يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي، ومسلسل "ولاد إمبابة" كوميدي.

إقرأ أيضًا..

حوار| أحمد زاهر: "البرنس" سيحدث زلزالًا في الصراع الرمضاني.. وأتمنى تكرار التعاون مع محمد رمضان

حوار| أنوشكا: "طاقة حب" سبب ابتعادي عن بنت القبائل وسأعود للسينما مع كريم عبد العزيز