إصابة مواطن لبناني برصاص جيش الاحتلال قرب الشريط الحدودي

الاحد 17 مايو 2020 | 03:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وسائل الإعلام العربية اليوم، الأحد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن مواطنا أصيب في الجانب اللبناني بنيران الجيش بعدما قام بقص الشريط الحدودي بين لبنان وإسرائيل، وتم نقله للعلاج في المستشفى.

وخلال بيان له، قال الجيش الإسرائيلي: "قبل قليل وخلال كمين اعتيادي في منطقة جبل دوف على الحدود اللبنانية، رصدت قوة عسكرية مشتبه فيه، يجتاز من الأراضي اللبنانية إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "لقد أصيب المشتبه فيه بنيران قوات جيش الدفاع حيث يتم نقله من خلال مروحية عسكرية إلى مستشفى إسرائيلي. يتم التحقيق في ملابسات الحادث".

وكانت قد انطلقت في الكنيست الإسرائيلي أمس السبت، مراسم تنصيب حكومة الوحدة الجديدة، التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالتعاون مع منافسه بيني غانتس، بعد أزمة سياسية استمرت لأكثر من عام.

وشدد نتنياهو، في خطاب ألقاه أمام المشرعين قبل أداء الحكومة الإسرائيلية الـ35 اليمين الدستورية، على أهمية هذا اليوم بالنسبة لدولة إسرائيل ومواطنيها، قائلا: "الشعب أراد حكومة وحدة وهذا ما يحصل عليه اليوم"، وفقا لما أوردته صحيفة "التايمز" الإسرائيلية.

وصرح رئيس الوزراء، بأن حزبه "الليكود" وتحالف "أزرق-أبيض"، برئاسة غانتس (أكبر قوتين سياسيتين في البلاد) قررا وضع الخلافات القائمة بينهما جنبا ليخدما الناس، قائلا إن سيناريو انتخابات تشريعية رابعة على التوالي كان سيكون أكثر كلفة للدولة.

موضوعات ذات صلة:

دول جنوب شرق آسيا تُسجل مئات الإصابات الجديدة بكورونا

تسجيل 1642 إصابة جديدة بكورونا في قطر

اقرأ أيضا