"جوتا" يُشدد على ضرورة استئناف الدوري الإنجليزي

الاثنين 27 ابريل 2020 | 12:28 صباحاً
كتب : خالد رزق

شدد البرتغالي ديوجو جوتا نجم فريق وولفرهامبتون على ضرورة استكمال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم باعتبار أن ذلك يشكل أهمية "كبيرة".

وأعرب جوتا عن تفاؤله إزاء إمكانية تفادي المسابقة خطر الإلغاء هذا الموسم، فيما أبدى موافقته على أن إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة ربما تكون حتمية.

وتوقفت بطولة الدوري الإنجليزي في منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم، وذلك قبل تسعة مراحل فقط على نهاية الموسم.

ولم يتحدد حتى الآن موعد استئناف النشاط الكروي بإنجلترا بشكل رسمي، حيث مازالت إنجلترا مغلقة إلى حد كبير بسبب الفيروس اللعين.

ويعتبر جوتا عنصرا هاما في صفوف وولفرهامبتون، الذي كان يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي عندما تم إيقاف البطولة، حيث يأمل النجم الدولي البرتغالي في العودة قريبا للعمل.

وصرح جوتا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد "أعتقد أن الدوري الإنجليزي يمكن أن ينتهي".

وأوضح جوتا /23 عاما/ "لسنا بحاجة للنظر إلى بلدان أخرى. لكل بلد مشاكله الخاصة ويتعين عليه أن يتعامل معها بشكل منفرد".

وأضاف جوتا "على الرغم من أن بعض الدوريات يمكن أن تنتهي على الفور، إلا أن بعضها قد يبدأ عاجلاً. أعلم أن كل دولة في العالم تقريبًا تعتبر الدوري الإنجليزي أحد الدوريات التي تحرص على مشاهدتها، لذلك من المهم أن نتمكن من إنهاء الموسم ".

واعلنت هولندا عن إنهاء دوري كرة القدم موسم 2019 / 2020 أول أمس الجمعة، بدون تحديد الفريق الفائز باللقب أو الفرق الهابطة والصاعدة، وهو القرار الذي أثار غضبًا من عدد من الأندية.

ورغم ذلك، يبدو أن معظم الدوريات الأوروبية تأمل في استئناف فعالياتها مجددا، ويمكن لجوتا تصور السيناريو الذي يبدأ عن طريق الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى، وإن اضطر لإقامة المباريات بدون جمهور.

وواصل جوتا حديثه لـ(بي بي سي) قائلا "من الواضح أننا سنضطر لإنهاء الموسم خلف أبواب مغلقة" ، لكن لاعب وولفرهامبتون شدد على أن "الجميع" يفضلون اللعب أمام الجمهور.

وذكر جوتا "ربما نحتاج أن نسير خطوة بخطوة والخطوة الأولى هي اللعب خلف أبواب مغلقة".

وانضم جوتا في البداية إلى وولفرهامبتون على سبيل الإعارة في 2017، قبل أن ينضم للفريق الملقب بـ(الذئاب) بصورة دائمة بعد عام واحد، قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأحرز المهاجم البرتغالي 42 هدفا في 120 مباراة منذ انتقاله إلى إنجلترا، من بينها 15 هدفا في 37 مباراة لعبها بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

اقــــرأ أيضًا:

دار الإفتاء توضح السن الشرعية لصيام الأطفال في شهر رمضان

الحلقة الثانية لمسلسل "النهاية": مطاردة بين يوسف الشريف والأمن