غدا.. إدارة المرور تقرر فتح باب التراخيص للسيارات الجديدة بهذا الشرط

الاحد 26 ابريل 2020 | 12:46 صباحاً
كتب : دينا سليمان

تبدأ وحدات الترخيص على مستوى الجمهورية من غد الأحد، تراخيص المركبات الجديدة لأول مرة.

كما يمكن لمالكي مركبات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من 2030 سي سي، وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر.

تجديد الترخيص وإستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ "فوري" وبوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" على شبكة الإنترنت.

وتشدد إدارات المرور ،على ضرورة إرتداء الكمامة كـ شرط للتردد على وحدات المرور في إطار الإجراءات الإحترازية التي تكفل سلامة وصحة المواطنين، ومن المقرر الإعلان تباعاً عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي وفقاً لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

في سياق آخر رصدت كاميرا "بلدنا اليوم" عددا من مخالفات لاختراق المواطنون لحظر التجوال بمنطقة الطالبية بالهرم، حيث كان يوجد زحام من المواطنين ووسائل النقل، رغم استمرار حظر التجوال بسبب فيروس كورونا.

يذكر أنه يحظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

كما قرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور.

اقرأ ايضا...

النيابة تأمر بإخلاء سبيل 20 شخصا فى "مسيرة الكعبة" بالاسكندرية

بالصور.. الأمن ينقذ فتاة عالقة داخل غسالة والسبب "استغماية"