ميسي يوجه الشكر للجنود المجهولة في رحلة وباء الكورونا

الاحد 12 ابريل 2020 | 09:50 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

توجه البرغوث ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة الإسباني بالشكر، إلى القائمين على العمل بالتصدي لجائحو وباء الكورونا.

ونشر اللاعب، عبر موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام رسالة يشكر بها العاملين داخل منظمة الصحة العالمية، على جهودهم الوفيرة للتصدى أمام جائحة الكورونا، حيث أنه وضع لقطة بالأمس تفيد بإنتهاء أسبوع العاملين بالصحة العالمية.

وأضاف قائد برشلونة: أني أود مع اليونيسيف، أن أشكر الأبطال المجهولين القائمين بعمل قوي لأيام وليال وهم بعيدون عن عائلاتهم وأبنائهم، فهم يقدم ن عمل نبيل دون انقطاع لينجو أبنائنا من الكورونا بالإضافة لعملهم الشاق، في حماية النساء والحوامل والمراهقين تلك الفئة الأكثر مشقة.

واختتم ميسي: أتمنى من الجميع أن يظل ببيته ويلتزم بالارشادات، في ظل استمرار هذا الوباء، فلم تكن رسالة ميسي مرة واحدة بل كررها عدة مرات دون انقطاع خوفا منه على صحة الجميع.

الجدير بالذكر أن وباء كورونا، قد تسبب بوقف وتجميد النشاط الرياضي ومنه لعبة كرة القدم، التي هزت العالم كله بضربة اقتصادية قوية لا نتائج ثابتة لها، حتى الآن مما يشير لكارثة غير مسبوقة حال إلغاء الموسم، في ظل تكرار الإصابات وخصيصا بالبلد الأول، الذي أعلن عن أول إصابة بعالم المستديرة وهي بريطانيا، عبر ميكيل أرتيتا المتعافي وعدد من لاعبي ليستر سيتي وبورنموث إضافة لوست هام يونايتد وتشيلسي، ثم إصابة نورمان هانتر مدافع وأسطورة ليدز وأخيرا كيني دالجليش أسطورة المنتخب الأسكتلندي ونادي ليفربول.

في سياق متصل

أكد روي هودجسون المدير الفني لفريق كريستال بالاس الإنجليزي لكرة القدم أن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز يجب استكمالها بعد أن توقفت المنافسات بسبب انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال هودجسون في رسالة للجماهير نشرها الموقع الإلكتروني للنادي :" الجميع متفق على أننا بحاجة لانهاء الموسم. لا نريد وسائل اصطناعية تحدد من الفائز بلقب الدوري، من يتأهل لدوري أبطال أوروبا، من يهبط، ومن يصعد".

وتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 13 مارس الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ويحتاج لانتصارين فقط ليتوج باول ألقابه في الدوري منذ 1990.

وأضاف هودجسون :"من الطبيعي أن يحتاج اللاعبون ثلاثة أو أربعة أسابيع على الأقل للاستعداد للمباراة الأولى بعد العودة، ولكنني أتقبل أن يتم تقليص هذه الفترة".

وأضاف :" ربما يعني هذا وجود محاذير إضافية في مكان عملنا على سبيل المثال ملعب التدريب. ربما يعني هذا أيضا أن علينا أن نلعب مبارياتنا التسع المتبقية في فترة أقل عما اعتدنا عليه، وبالتالي سنحصل على فترة راحة أقل بين الموسمين",

وأكد :" ولكنني أعتقد أن مع كل هذه التضحيات- وأنا غير مرتاح في استخدام هذه الكلمة في مثل هذا السياق في الكلام- أن الجميع سيكون أكثر من سعيد لفعل أي شيء من أجل اللعب في أسرع وقت ممكن لإنهاء الموسم".

موضوعات:- ذات صلة

صدمة| اغتيال نجم إكوادوري أثناء الحجر المنزلي

الإسماعيلي يستهدف جناح الهلال السوداني خلال

للمرة الثانية.. جهاد جريشة يتخلف عن حضور اجتماع اتحاد الكرة