وفاة 13 مسن في دار رعاية باسكتلندا بسبب فيروس كورونا

السبت 04 ابريل 2020 | 03:42 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت صحيفة Scottish Sun، اليوم السبت، بأنه قد توفي 13 شخصا جرى الكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في دار لرعاية المسنين في اسكتلندا.

فيما قالت مصادر أن 13 شخصا توفوا خلال سبعة أيام في دار Burlington Care Home للمسنين، الواقعة في مدينة غلاسكو، أكبر مدن اسكتلندا، موضحة أن دار الرعاية تتسع لـ 90 شخصا.

ووفقا لـ Scottish Sun، فإن جميع المتوفين كانوا يعانون من أمراض أخرى، إضافة إلى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكشف ممثل شركة تدير دار الرعاية أن اثنين من موظفي Burlington Care Home أصيبا بفيروس كورونا ويتلقيان العلاج، مؤكدا أن طاقم دار الرعاية يتخذ الإجراءات الضرورية لتأمين سائر نزلائها.

وبحسب وزارة الصحة البريطانية فقد بلغ عدد المتوفين بين المصابين بـ "كوفيد-19" في أراضي المملكة المتحدة 3605 حالات، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 38 ألفا و168 حالة.

وفي سياق منفصل، أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها بأنه كان قد لقي شخص واحد مصرعه وأصيب 4 آخرون بجراج جراء انفجار انبوب للغاز هز مبنى سكنيا في مدينة أوريخوفو-زويفو بمقاطعة موسكو، اليوم السبت.

ومن جانبها، كانت قد أفادت وزارة الطوارئ الروسية بأن الانفجار وقع في شقة بالطابق الثالث للمبنى المكون من خمسة طوابق، ما أسفر عن انهيار المبنى جزئيا.

وأكدت الوزارة بدء أعمال البحث والإنقاذ، مشيرة إلى أنه يجري تدقيق المعلومات حول عدد ضحايا الحادث.

موضوعات ذات صلة:

أبوجبل يشارك وزارة الشباب في حملة التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا

وزير النقل: مستمرون في تنفيذ المشروعات القومية بالتزامن مع مواجهة كورونا

اقرأ أيضا