الحكومة: الشرطة المدنية تطبق قرار الحظر بداية من الغد

الثلاثاء 24 مارس 2020 | 08:22 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أننا نتعقب المخالطين لمن تعرضوا للإصابة بـ فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة تتمكن حتى هذه اللحظة من متابعة متوسط الإصابات؛ لأن مصر يصل معدل إصابات فيروس كورونا بها لـ 30 حالة وهو ما يمكن السيطرة عليه.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الشرطة المدنية هي من ستطبق قرار الحظر بداية من غد وليست القوات المسلحة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزارة المالية قدمت دعمًا لوزارة الصحة وصل إلى مليار جنيه، مؤكدا أن هناك بعض الدول الأوروبية عجزت إمكانياتها عن مواجهة الفيروس.

وأشار المستشار نادر سعد إلى أن توجيهات رئيس الوزراء هو من أجل عدم الانزلاق إلى الهاوية وفقد السيطرة على الفيروس، مؤكدا أن سلوكيات المواطنين هى من تحد من تفشي هذا المرض.

وقال المستشار نادر سعد إن الشاحنات الناقلة للخضراوات والألبان مسموح لها بالمرور أثناء وقت الحظر، كما أن محطات البنزين ستعمل أيضًا.

فى سياق آخر

طلب عاجل لمواجهة جشع التجار في الصف

قام أحمد جبران الأمين العام لحزب الوفد بالصف، بطلب عاجل لمدير مكتب تموين الصف، مفاده تكثيف الحملات التفتيشية على محلات السلع التموينية والجزارة، حيث أنهم قاموا برفع الأسعار، مستغلين ما تمر به البلاد من محاربة فيروس كورونا.

وجاء في الطلب المقدم من أمانة حزب الوفد أمانه " نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد وتفشي وباء فيروس كورونا، قامت محلات السلع التموينية والجزارة برفع الأسعار مستغلين الازمة، لذا نطلب تكثيف الحملات التفتيشية بمركز مدينة الصف".

ويذكر أن حزب الوفد بالصف، قام أمس بتنظيم حملة وقائية للقضاء على أي أعراض قد يمكن من خلالها انتقال أو انتشار فيروس كورونا.

شملت الحملة بقيادة أحمد جبران أمين حزب الوفد بالصف، تعقيم مداخل ومخارج مدينة الصف والقرى التابعة لها، من خلال رش المعقم علي جميع الأسطح الصلبة والعربات ومداخل المنازل.

وقال جبران، أن الحملة هدفها الوقاية من أعراض فيروس كورونا، مشيرا، إلي أن الحملة بدأت بصف البلد، حيث أنها تعتبر منبع لانتشار "كورونا"، حيث يوجد به الأهالي المتضررين من قرية الديسمي

ودعا جبران، أهالي مركز الصف، للإنصات لما تقوم به من توجيه إرشادات وقائية، والبقاء في المنازل إلى أن يزول هذا الوباء العام فيروس كورونا.

اقرا ايضا

الداخلية تبدأ تنفيذ حظر التجوال "فيديو"

ردود أفعال المصريين بعد فرض حظر التجوال (فيديو)

دولة عربية تصدر قرار السجن 10 سنوات لـ"ناقلي كورونا"

اقرأ أيضا