وزير التعليم يُصدر بيان هام بشأن طلاب الصف الثالث الثانوي

الاثنين 23 مارس 2020 | 12:12 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة بجودة عالية على القنوات التعليمية.

وأضاف "الوزير"، أنه سيتم توفير دروس للإعدادية ومراحل النقل أيضًا فى أقرب فرصة، وأكد طارق شوقي أن فى هذه الظروف يتم الاعتماد على التعليم الذاتي بجانب هذه الحلول.

وفيما يخص التعليم الفنى قال الوزير: "وعدنا بالرد على موضوع طلاب التعليم الفنى هذا الأسبوع، نرجو الصبر حتى نضع الحلول المناسبة لكافة المشاكل فى هذا الوقت الصعب علينا جميعًا".

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، قرارًا بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات لمواجهة فيروس كورونا القاتل، بالإضافة إلى قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات وإغلاق الجوامع والكنائس.

الخشت يحذر الطلاب

وخرج أيضًا الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ليحذر الطلاب من الانسياق وراء الشائعات والأخبار المزيفة التي ينشرها البعض، قائلا: "لا توخذ أية تصريحات رسمية إلا من موقع الجامعة الرسمي على شبكة الإنترنت أو من المكتب الاعلامي في صفحته الرسمية الموثقة".

وقال "الخشت"، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الإثنين، على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتامعي "فيسبوك": "لا توخذ أية تصريحات رسمية إلا من موقع الجامعة الرسمي على شبكة الإنترنت أو من المكتب الاعلامي في صفحته الرسمية الموثقة، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من أذاع أخبارًا، أو بيانات كاذبة، عن الجامعة".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه لا يوجد إلا حساب واحد لرئيس جامعة القاهرة على الفيس بوك، وهو هذا الحساب، وهو موثق رسميا من الفيس بوك بالعلامة الزرقاء وبها علامة صح✔️ بجوار الاسم، وعملية توثيقه تمت بشكل رسمي وحكومي، وكل صفحات الجامعة الرسمية موثقة من الفيس بوك بالعلامة الزرقاء. وبها علامة صح✔️ بجوار الاسم.

وأضاف: " أما غير الموثقة بالعلامة الزرقاء من الفيس بوك فليست صفحات للجامعة، احذروا الحسابات والصفحات الوهمية التي تريد تضليلكم، علما بأنه جار تعقب الصفحات الوهمية بما فيها التي تنتحل اسم الجامعة، بمعرفة السلطات المختصة".

موضوعات ذات صلة

بخطوة واحدة.. رابط قناة مصر التعليمية للطلاب بعد تعليق الدراسة

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. ما هو مصير طرق التدريس بالتعليم الفني؟

اقرأ أيضا