بالصور.. وزير السياحة يجري جولة تفقدية بقصر البارون بعد عاصفة التنين

السبت 14 مارس 2020 | 01:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم جولة تفقدية بصحبة مجموعة من قيادات وزارة الآثار والسياحة، بقصر البارون إمبان بمصر الجديدة، وذلك للوقوف على حالة القصر وما إذا كان قد تعرض لأضرار أم لا.

وأوضح العميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية والمشرف العام على مشروع تطوير القاهرة التاريخية، قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، أن مبنى القصر أثبت كفاءة في مواجهة الأمطار إذ أنه لم يتأثر بأية أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية، والتي تعرضت لها البلاد أول أمس الخميس، وذلك لوجود مصارف مطر أعلى سطحه بشكل يسمح بتصريف المياه مباشرة دون إحداث أيه أضرار للمبنى.

كما لم يعاني القصر من تراكم المياه في الموقع العام لوجود مصارف للأمطار موزعة بأسلوب هندسي وربطها بشبكة صرف المطر بالمنطقة، كما تم كسح وشفط المياه المتراكمة على شارع صلاح سالم أمام القصر.

وتأتي جولة وزير السياخة والآثار الدكتور خالد العناني ضمن الجولة التفقدية التي تقوم بها الوزارة للاطمئنان على الآثار المصرية لكافة أنواعها سواء المصرية، أو الإسلامية، كما يتضمن الجولة زيارة لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، ومنطقة آثار الهرم.

يذكر أن موجة أمطار شديدة تعرضت لها مصر، وأدت لتجمعات كبيرة من المياه في عدد من المواقع الأثرية، وقد بذل مسئولو تلك المواقع والعاملين فيها جهودا كبيرة لاحتوائها.

كما قام عدد من مساعدي الوزير وقيادات الوزارة بتفقد هذه المواقع الأثرية، للوقوف على حالتها وما إذا كانت تعرضت لأضرار أم لا.

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

البارون

اقرأ أيضا