بسبب كورونا.. مجلس الوزراء يعلق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة

الاثنين 09 مارس 2020 | 05:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر.

وجاء ذلك القرار ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

خوفًا من كورونا.. "التعليم" تمنع التجمعات الطلابية بالمدارس

أرسلت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، خطابا لجميع المدارس بإيقاف كافة الندوات والاحتفالات والزيارات والرحلات والمعسكرات وأى شكل من أشكال التجمعات بجميع أنواعها داخل المدارس والمنشآت التعليمية حتى إشعار آخر؛ خوفًا من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما قررت المديريات التعليمية منع أي رحلات طلابية أو معسكرات بمحافظات الأقصر وأسوان والغردقة والتى شهدت انتشارا لحالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك كإجراء احترازى لحماية الطلاب والمعلمين.

"مطالبا بمنعها".. سلفي: "موالد الصوفية" بها محرمات شرعية

قال سامح عبد الحميد الداعية السلفي، إن هناك ضرورة لإلغاء موالد الصوفية، خاصة بعد تسجيل حالات في البلاد مصابة بكورونا، لافتا إلى أنها تتسبب في تكدس الناس والتجمعات الكبيرة، وهذا خطر عليهم وعلى غيرهم، ويُسارع في انتشار ونقل المرض بصورة كبيرة.

وأضاف "عبد الحميد"، يجب على وزارة الأوقاف سد هذا الباب؛ بإلغاء كافة الموالد الصوفية، وعدم السماح بإقامة شوادر في الطرقات، لا سيما أن هناك جماهير صوفية كبيرة تنام في الخيام، وهذا يُمثل خرقًا للإجراءات الأمنية، وهذه الموالد مبتدعة؛ وبها محرمات شرعية، وينتشر فيها السرقات والتحرش والشيشة.

اقرأ أيضا