"وجع قلب".. لعنة كورونا تحرم طفل من حضن أمه

الجمعة 28 فبراير 2020 | 03:04 مساءً
كتب : دينا سليمان

تداول رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مؤثرة لأم تعمل ممرضة ترى ابنها من على بعد مسافة خوفا عليه من فيروس كورونا.

وثقت صورة مؤثرة أغرب لقاء لأم صينية لم تر طفلها منذ أكثر من شهر، بسبب عملها كـ ممرضة في أحد المستشفيات التي تعالج مرض "كورونا " القاتل.

وظهر بالصورة الأم "جيانج شي أه" وهي تجلس بعيداً بنحو مترعلى أحد الأرصفة بينما كان زوجها الذي لم تره أيضاً خلال تلك الفترة حاملاً طفلهما بعيداً عنها .

اقرأ ايضا...هوس كورونا.. حلاق يبتكر طريقة جديدة للحلاقة تخوفًا من الفيروس القاتل

حيث كانت الأم تمر من جانب منزلها، فخرج زوجها حاملاً إليها بعض الطعام لتسد به رمقها، ويحمل إليها طفلها الذي اشتاقت إليه ، بينما فضلت أن تجلس بعيداً عنهما حتى لا تسبب لهما العدوى.

والجدير بالذكر أن حظيت الصورة بتداول واسع وسط إشادة بموقف الأم واستغراب لما فعله فيروس "كورونا" بالمجتمع الصيني.

في سياق آخر..

"تورته الوداع".. مستشفى العزل بمصرتحتفل بتعافي الشاب الصيني من كورنا

أعلنت وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، عن تعافي الشاب الصيني الذي تم تسجيله كأول حالة حاملة لـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل البلاد، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له.

حيث كشف مصادر طبية أن الشاب الصيني قضى فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأنه خضع لإعادة إجراء تحليل الـ "pcr" قبل ساعات من خروجه، وجاءت النتيجة سلبية، ليتم التأكد من تعافيه بشكل تام.

الجدير بالذكر أن الشاب دخل المستشفى بدون أي أعراض، وتم إجراء التحاليل خلال فترة وجوده وخرجت سلبية، لكنه ظل في العزل وفقا لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة الفيروس، وحصل خلالها على عدد من العلاجات لتقوية جهازه المناعي.

وعقب تعافيه نظمت إدارة المستشفى والعاملون احتفالا صغيرا به، وتم إحضار "تورتة" لوداعه بحضور الدكتور حمدي إبراهيم استشاري الحميات والدكتور محمد علي مدير المستشفى، وأشاد بدوره بالمعاملة والرعاية التي تلقاها داخل المستشفى، قبل أن يركب السيارة مع وفد من سفارة بلاده.

اقرأ أيضا