بعد بكاء مسنة من أجل الذهاب للحمام.."التضامن" تطالب المواطنين بسرعة الإدلاء عن تلك الواقعة

الجمعة 21 فبراير 2020 | 09:03 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بعد تداول فيديو سيدة مسنة وهي تتوسل لفتاة بدور الرعاية من أجل الذهاب للحمام، كتب المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، منشورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "بخصوص هذه الواقعه من لديه أي معلومات عن هذه الواقعة وما إذا كانت في دار رعاية للمسنين أو منزل أو تفاصيل تفيدنا في الوصول لهذه السيدة".

وقال مصدر مطلع بوزارة التضامن والشئون الاجتماعية، إن مسئولي الشكوى والاستغاثات بالوزارة، يبحثون الفيديو المتداول للسيدة المسنة التي تبكي وتستغيث من أجل دخول الحمام، فيما ترفض فتاة دخولها وتمنعها.

وسيطرت حالة من الغضب والحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فيديو لسيدة مسنة بإحدى دور الرعاية وهي تتوسل لعاملات الدار بالذهاب إلى الحمام.

ورفضت إحدى العاملات مساعدة تلك السيدة المسنة الضعيفة التي لاتستطيع الوقوف على رجليها، مما دعتها أن تتبول على نفسها، قائلة لها: "مش هوديكي الحمام اعملي على نفسك".

وتعاني تلك السيدة من مشكلة تكرار الحاجة لدخول الحمام عدة مرات فى اليوم، وفي حاجة للمساعدة.

ونشرت شيري مالكي، إحدى مستخدمي موقع "تيك توك"، فيديو صادم، على موقع الفيديوهات القصير، لإحدى السيدات من كبار السن، وهي تستغيث وتطالب بدخول الحمام منهارة في البكاء، فيما ترفض المشرفة وتعنفها.

وأكدت شيري، على أنها لا تعلم أي تفاصيل عن هذه السيدة، وأنها نشرت الفيديو، بعدما تألمت لهذه السيدة العجوز، وهي تصرخ وتستغيث بابنتها او بإحدى المشرفات في دار رعاية أو غيره، والآخرى تعنفها، مؤكدةً أن الفيديو أعاد لها الأذهان بفقدان والدتها.

وقالت شيري، تعليقًا على الفيديو، الذي انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعزا تطبيق “يتك توك”، "الله يرحمك يا أمي.. يا ريتك فضلتي وأنا كنت أشيلك العكر كله".

اقرأ أيضا