صحة شمال سيناء تعقد ثاني البرامج التثقيفية للحد من انتشار العدوى

الخميس 20 فبراير 2020 | 03:10 مساءً
كتب : علي طلعت

نفذت مديرية الصحة بشمال سيناء برنامجاً نثقيفيا، وورشة عمل ومبادرة "الحد من انتشار العدوى" تحت شعار "احمِ نفسك وأسرتك من نقل العدوى بالفيروسات الكبدية" وتضمنت اصحاب الصالونات والنوادي الصحية ضمن مبادرة "100 مليون صحة.

وقال د طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، أن إنتهاء ثاني البرامج التثقيفية لتفعيل إجراءات الوقاية والحد من انتشار الفيروسات الكبدية وتنفيذ إجراءات الحملة والتي بدأ تنفيذها ضمن محافظات المرحلة الثانية .

وأضاف " شوكة" أن ورشة العمل تضمنت التعليمات الواجب اتباعها للحد من انتقال العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات التجميل والنوادي الصحية، و طرق استخدام الأدوات من شفرات، والأدوات المعدنية ذات المرة الواحدة ، وحظر استعمال الأداة أكثر من مرة أو لأكثر من شخص بإدعاء تطهيرها، واستخدام صندوق الأمان للتخلص من كافة الأدوات المستخدمة لتجنب نقل العدوى.

أوضح د حاسم حمدي مدير ادارة التثقيف والاعلام بمدرسة الصحة بشمال سيناء ، علي ضرورة الالتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية فى كل صالون تجميل أو حلاقة أو نادٍ صحي ، وذلك لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطنين.

وأضاف ابراهيم البحابصه مدير ادارة الخدمة الطبية بالمديرية ، انه تم حصر جميع الصالونات والنوادي الصحية والمرور عليها خلال يناير وفبراير الجاري والتواصل الجيد لاقامة ورش العمل واستمرارها.

وأكد فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام علي أن تلك الخطوة الهامة تأتي ضمن حزمة من أهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والسكان لمكافحة انتقال عدوى الفيروسات الكبدية، من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة".

اقرأ أيضا