بسبب "شاكوش".. هاني شاكر يتصدر تويتر

الاثنين 17 فبراير 2020 | 07:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تصدر هاشتاج "هاني شاكر ضد الشباب" قائمة الأعلى تغريدا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر، وذلك على خلفية قراره بمنع مطربي المهرجانات الشعبية من الغناء.

وكان هاني شاكر تعرض لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد قراره الذي كشف عنه أمس بمنع كل مطربي المهرجانات من الغناء، ما رآه كثيرون تعسفا ضد هؤلاء المغنيين الذين يفتحون بيوت كثير من الموسيقيين، فضلا عن التأثير على "أكل عيشهم".

وأشار رواد السوشيال ميديا إلى النجاح الجماهيري الذي لا يمكن إغفاله الذي يحققه هؤلاء مطربي المهرجانات على اليوتيوب، وهي أرقام حقيقية لا يمكن التشكيك فيها بأي شكل، وتدل على أن ملايين من المشاهدين على اليوتيوب يتابعون هذه النوعية من الأغاني، ومن هنا صعوبة قرار منعهم من الغناء، ما يبرر انتشار هاشتاج هاني شاكر ضد الشباب الذي كشف عن رفض كثيرين من رواد تويتر للقرار.

أبطال "بنت الجيران" يستبدلون الخمور والحشيش بهذه الكلمات

حرص صناع مهرجان "بنت الجيران" الذي يقدمه حسن شاكوش وعمر كمال، على تعديل بعض الكلمات التي أغضبت الجمهور ونقيب المهن الموسيقية المطرب هاني شاكر، والتي أثارت الجدل داخل حفل استاد القاهرة الدولي في عيد الحب، وكانت الجملة تحتوي على هذه الكلمات "أشرب خمور وحشيش"، حيث قاموا باستبدالها بجملة أخرى.

وقام صناع الأغنية بطرحها من جديد، عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية من الأغنية، عبر قناة مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وتم تغير الجملة إلى "أتوه تسيبيني أكره حياتي وسنيني أتوه ومش هعيش".

وكان عمر كمال كشف خلال حواره في برنامج "من مصر" أن خطأ غناء الكلمات القديمة في الاستاد جاء بسبب تشغيل الأغنية الخاطئة في الخلفية.

وتأتي أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية بالأتي: "محمد صلاح الشهير بـ "أوكا"‏، أحمد متولي وشهرته "أورتيجا"‏، محمد محمود وشهرته "حمو بيكا"، ‏حسن شاكوش، عمر كمال، شحتة كاريكا، فيجو الدخلاوي، كزبرة، حنجرة".