السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا حول إنجازات قطاع البترول بمؤتمر "ايجبس 2020"

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 11:19 صباحاً
كتب : سهام يحيى

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "ايجبس 2020"، فيلمًا تسجيليًا عن الطاقة، والدور الذي لعبته الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في دعم ملف الطاقة على كافة المستويات، وتطوير منظومة الاتفاقيات البترولية، وتنفيذ برنامج إصلاح دعم الطاقة، فى إطار مصداقية الدولة المصرية على تحقيق التنمية في مختلف المجالات، وتحقيق الشراكة مع كبرى الشركات العالمية فى الطاقة، وكيفية سعى الدولة المصرية لتحقيق استثمارات كبرى في مجال الطاقة والبترول.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مركز المنارة للمشاركة في افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2020"، والذى يعقد في الفترة من 11-13 فبراير الجارى تحت شعار "شمال افريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة" والذي يسلط الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز المصرية.

شهد قطاع البترول، خلال السنوات الماضية طفرة هائلة من حيث البحث والاستكشاف والإنتاج وتحقيق عدد من الاكتشافات العملاقة بالبحر المتوسط وكذلك خطة مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة وافتتاح عدد من المشروعات العملاقة المتعلقة بصناعة التكرير وكذلك صناعة البتروكيماويات.

اقرأ أيضا