"عبد الغفار" يوجه جامعة الإسكندرية بتوقيع أقصى العقوبات على "طالب الطبنجة"

الخميس 06 فبراير 2020 | 11:14 مساءً
كتب : أمل ماضي

أعلن الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، أنه بمجرد علم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بواقعة تعدي طالب كلية التجارة، على أستاذ بالكلية، ورئيس الكنترول، وجه بالآتى:

اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد الطالب لتوقيع أقصى العقوبات التأديبية التى تصل إلى الفصل النهائى من الجامعة، وتبليغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى، بما يترتب عليه عدم صلاحية قيد الطالب بأى جامعة أو معهد آخر.

كما وجه الوزير إدارة الجامعة بمتابعة الشق الجنائى فى الواقعة مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق عضو هيئة التدريس، كما بعضو هيئة التدريس الذى تعرض للاعتداء، للاطمئنان عليه، والتأكيد على الحسم الكامل فى تنفيذ القانون، واحترام الأعراف الجامعية.

وكان الطالب (م م ا) بالفرقة الثانية كلية التجارة جامعة الإسكندرية، قد قام باقتحام مكتب الدكتور (م ر)، صباح اليوم الخميس، وقام بسكب زجاجة بنزين علي راسه، واعتدي عليه بالضرب بكعب الطبنجة، التي شوهدت بيده اثناء هروبه وعند استغاثة الدكتور، فر الطالب هاربا من المكتب، وشاهد الواقعة احد العمال (م اع) المسئول عن المكتب، وحاول الطالب الاعتداء عليه ايضا ولكنه لم يستطع ، وفر هاربا الي بوابة كلية الحقوق وكان ينتظره شخص بالخارج حيث استقل موتوسيكل وفر هاربا.

وترجع بداية الواقعة، عندما حرر أستاذ مادة المالية العامة ورئيس الكنترول بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، محضرً للطالب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تشاجر الطالب مع الملاحظ داخل اللجنة وحاول إحداث شغب، وعند تدخل رئيس الكنترول، تحدث معه الطالب بطريقة غير لائقة ورفض الخروج من اللجنة، وتهجم عليه داخل لجنة الامتحان.

وبإحالة المحضر إلى الشئون القانونية للتحقيق، أصدر مجلس التأديب بكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، قرارا بفصل الطالب لمدة عام دراسي كامل.

اقرأ أيضا