بعنوان "استثمر في الشباب".. نتائج المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية

الاحد 02 فبراير 2020 | 04:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نتائج المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية الذي عقدته المحافظة تحت عنوان " استثمر في الشباب " قد أوصى بأن يتم عقد النسخة الثانية منه بعد شهرين لمتابعة ماتم تحقيقه من نتائج في النسخة الأولى .

وأكد المؤتمر، أهمية الاستفادة من الشباب لتشجيع زراعة الأسطح من خلال مبادرة رئيس الجمهورية " اتحضر للأخضر " وهو العامل الذي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق التنمية الاقتصادية .

وأشار عبد العال، إلى أن المحافظة ستتبنى فكرة إنشاء وحدة لرعاية أفكار الشباب واستثمارها، وإقامة معارض مؤقتة لعرض منتجات المشروعات الصغيرة لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم ، إلى جانب المعارض التي تقيمها الجهات الأخرى كوزارة التضامن الاجتماعي ، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم دراسة تجهيز حاضنات الأعمال على مستوى المحافظة في كل الأحياء ، ودراسة عمل برامج تدريبية بكافة المحافظات وفي المقدمة منهم محافظة القاهرة لتعليم الشباب كيف يبدأ مشروع وكيف يولد فكرة مشروع .

كما طرح المؤتمر مبادرة لعقد لقاء دوري للشباب مع رؤساء وسكرتيري عموم الأحياء لتأهيل شباب الحي للالتحاق بسوق العمل ، كما أسفر المؤتمر عن إطلاق مبادرة بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وكلية تجارة جامعة عين شمس لتدريب الشباب ومساعدتهم على توليد أفكار تسهل دخولهم لسوق العمل .

كما أطلق المؤتمر مبادرة بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان ومبادرة.

" اتطوع واربح " التي تمثل مجموعة من شباب المحافظة المتطوعين للتوعية بكيفية الوقاية وتجنب العدوى بفيروس كورونا .