"السياحة والآثار" بالاسكندرية تستعد لاستقبال موسم السياحة الشتوي

الخميس 23 يناير 2020 | 03:47 مساءً
كتب : أمل ماضي

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال زائريها خلال موسم السياحة الشتوي، والذي يبدأ من غد الجمعة، بالتواكب مع بدء اجازة نصف العام رسميا، حيث تستقبل عروس الثغر اعدادا كبيرة من الزوار المصريين والأجانب، في هذا التوقيت من العام سنويا.

وأكد محمد سعد رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن الاسكندرية تشهد هذا العام موسم شتوي مزدهر بالأنشطة الثقافية ما بين ندوات ومؤتمرات ومهرجانات تشارك بها "الاقليمية لتنشيط السياحة"، لعل ابرزها مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته السادسة، والذي يقام فى الفترة من 26 وحتى 31 من شهر يناير الجارى، وتستمر عروضه للعام الثانى على التوالي، فى سينما فريال بمنطقة محطة الرمل.

كما تشارك "تنشيط السياحة" بالإسكندرية، بالعديد من الانشطة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، واوبرا سيد درويش، وجامعة الاسكندرية.

ومن جانبه أكد محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أن جميع المزارات الأثرية بالإسكندرية سوف تستقبل زائريها بتخفيض قدرة 50% على قيم التذاكر، كما ستستقبل قلعة قايتباي زوارها، في ثوبها الجديد، وذلك بعد انتهاء فترة الصيانة والترميمات الشاملة التي قد مرت بها خلال الفترة الماضية.

حيث اصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بتخفيض أسعار تذاكر المواقع والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة للمصرين بنسبة 50% وذلك خلال فترة أجازة نصف العام الدراسي والتي ستبدأ من يوم غد الجمعة ٢٤ يناير وحتى ٧ فبراير من العام الجاري.

اقرأ أيضا