النائب محمد خليفة يتقدم بـ3 طلبات إحاطة

الاحد 12 يناير 2020 | 03:07 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة، سكرتير عام حزب الوفد بالغربية، إنه تقدم بثلاثة طلبات إحاطة إلى كل من رئيس الوزراء وزراء التنمية المحلية والصناعة وقطاع الأعمال.

وأضاف خليفة، أنه استند إلى المادة 134 من الدستور فى تقديم طلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية، حول خطة تطوير مدينة المحلة الكبرى والوقت الزمنى المحدد للانتهاء من الخطة ومدى مطابقة أعمال الرصف للمواصفات الفنية وفق الكود المصرى المحدد فى هذا الشان وكذا وجود العديد من الأسواق المغلقة وغير المستعملة مما أدى إلى انتشار ظاهرة الباعة الجائلين ومن أمثلة تلك الأسواق أبوشاهين حى أول المحلة والششتاوى حى ثاني المحلة وسوق السمك حى ثاني المحلة.

وواصل خليفة أن طلب الإحاطة الثانى قدم إلى كل من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ووزير قطاع الأعمال حول خطة الدولة لتطوير شركة مصر للغزل والنسيج وتحديد خطة زمنية للتطوير مع مراعاة استخدام الأصول المملوكة للشركة فى عملية التطوير.

وأشار النائب الوفدى إلى أن طلب الإحاطة الثالث قدم إلى كل من رئيس الوزراء ووزير الصناعة ورئيس هيئة التنمية الصناعية حول بطء إجراءات تسليم أراضى المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالمحلة التى تقدر بنحو 34 فدانًا، حيث تم إخطارهم منذ 4 أشهر أن التسليم سيتم بعد تقرير اللجان المختصة ولم يتم التسليم حتى الآن.

اقرأ أيضا