الاتحاد المصري للتأمين: تحسن أوضاع مواجهة العمليات الإرهابية في مصر

الاحد 05 يناير 2020 | 05:05 مساءً
كتب : هاجر بركات

أعلنت نشرة الاتحاد المصرى للتأمين، عن أن تقارير دولية تشير إلى تحسن أوضاع مواجهة العمليات الإرهابية في مصر خلال الأعوام الماضية، وهو ما أظهره مؤخرًا تقييم عالمي أجرته شركة «مارش» الأمريكية - إحدى الشركات الرائدة عالميًّا في مجال وساطة التأمين وإدارة المخاطر.

وبحسب تقرير التأمين ضد مخاطر الإرهاب لعام 2019 الصادر عن المؤسسة، فإن مصر احتلت المرتبة الثالثة كأكثر الدول تراجعًا في مستوى التهديدات الإرهابية عالميًّا، خلال الفترة ما بين مايو 2018 ومايو 2019، وبهذا بلغ تقييم مصر 7 نقاط مقابل سالب 1 في التقرير السابق.

وأكد الاتحاد المصرى للتأمين، أن مصر تحتاج إلى تبنى برنامج قومى للتأمين ضد الإرهاب أسوة بالبرنامج الأمريكى للتأمين ضد مخاطر الإرهاب TRIA أو TERRORISM RISK INSURANCE ACT وهو قانون اتحادي وقعه الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش فى 26 نوفمبر 2002، وذلك عقب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، ويسمح القانون بتقديم تعويضات للقطاعين الحكومي والخاص عن الخسائر الناتجة عن أعمال الإرهاب.

ويقوم البرنامج الوطنى للتأمين ضد الإرهاب بالتنسيق بين الإدارة الأمريكية والكونجرس ومسئولى الدولة والصناعة لوضع خطة طويلة الأمد، تجعل التأمين ضد الإرهاب متاحا للجميع بالولايات المتحدة وبأسعار مناسبة.

وتابع: "ضرورة توافر وعى العملاء بتلك التغطيات مثل المحلات التى تجاور الأماكن المعرضة للتفجيرات الإرهابية، خاصة مع انخفاض قيمة التعويضات المدفوعة من الدولة فى مثل تلك الحالات".

ودعا الاتحاد إلى تدشين حملة وعى من شركات التأمين ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية خاصة الموجهة للغالبية العظمى من المواطنين بأهمية وثيقة العنف السياسي، إضافة إلى تنظيم مثل تلك الحملات فى وسائل المواصلات العامة الأكثر تكدسًا مثل مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا