في بداية 2020.. 4 خطوات لزيادة راتبك في العام الجديد

الاربعاء 01 يناير 2020 | 10:02 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد حلم زيادة الراتب هو حلم كل موظف، لما له من علاقة وثيقة بالعيش في مستوى اجتماعي أفضل، ومع بداية عام 2020 نستعرض أبرز الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها في طلب زيادة المرتب بشكل لائق.

ووفقًا لما جاء في محرك "أدزونا" للبحث عن الوظائف في بريطانيا، توجد 4 طرق لزيادة راتبك خلال 2020.

من جانبه كشف دوج "مونرو" مؤسس موقع "أدزونا" إنه "بينما من المثير للأعصاب أن نمتلك الشجاعة للاقتراب من مديرك، ولكن إذا تمكنت من إظهار التأثير الملموس الذي أحدثته على الشركة وإظهار مهاراتك، فستكون في أفضل وضع للنظر في طلبك".

وتتمثل أبرز النصائح الأربع لتحقيق زيادة راتبك في 2020، في:

تقييم أدائك

تعد النقطة الرئيسية هى تقييم أدائك مقابل أدوارك ومسئولياتك الرئيسية، وعلى سبيل المثال عليك الاستعداد بتوضيح كيف أفادت العمل بشكل إيجابي، وعليك إظهار مواهبك التي تستحقها لزيادة الأجور.

دافع عن ظهورك وتقدمك

توجد العديد من الطرق التي تعمل على زيادة قيمتك في المكان الذي تعمل فيه، فيمكنك الحصول التدريبات متاح أو البدء في مشروعات جديدة لزيادة خبراتك، فذلك يساعدك على الظهور بشكل إيجابي أمام مديرك، ويساعدك على زيادة مهاراتك الحياتية.

اختيار التوقيت المناسب

توجد لدى لكثير من المؤسسات ملفات لتقييم أداء الموظفين، وفي حال رغبتك في زيادة راتبك، مع زيادة أعباؤك، يمكنك طلب زيادة الأجر بشكل لائق.

الاستعداد للمناقشة

توجد العديد من الأسباب التي تقف أمام المؤسسات عائقاً نحو زيادة الرواتب ومنها عدم امتلاكهم الموارد المالية التي تؤهلهم لرفع المرتب، وأحيانا حتى لا يتسبب ذلك في زيادة الفروق بين الموظفين، فحاول تجنب الشعور بالإحباط والسؤال عن موعد رفع الراتب.

اقرأ أيضا