مفتي الجمهورية من بني سويف: مشكلات عويصة في المحاكم بسبب الزواج الغير موثق

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 03:37 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أن المحاكم تمتلئ بالمشكلات العويصة، بسبب الزواج الغير صحيح والغير موثق، فيجب اتباع شروط الدين في عقد الزواج وقوانين الدولة، لأنها تحمي الحقوق بين الزوجين، فلزاما على المقبلين على الزواج، اتباع الدين والأنظمة التي وضعتها الدولة لحماية الحقوق.

وأكد مفتي الجمهورية في تصريحاته اليوم من داخل جامعة بني سويف، ردا على تساؤلات الطلاب، إن كل من هو بعيدًا عن اتباع شروط الدين والأنظمة التي تضعها الدولة في اتمام الزواج، لا يعتبر زواجا صحيحاً، بل يأخذنا إلى مشكلات عديدة، مثل قضايا اثبات الأنساب، فالدخول من باب البيت مباشرة، للتقدم وطلب الفتاة للزواج، يجنبنا هذه المشكلات.

وعن التعامل مع بين المخطوبين، أكد مفتي الجمهورية، إن التعامل يجب أن يكون بالحسنى والكلام المهذب الرقيق، بعيدًا عن الكلام الفاحش الذي هو خارج نطاق ديننا، ونتقتدي بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فكان خلوق طيب الكلام في معاملاته.

جاء ذلك خلال ندوة "ظاهرة الأمن الفكري ومناهضة الإرهاب"، والتي انعقدت اليوم، في قاعة الاحتفالات الكبرى بمسرح جامعة بني سويف، بحضور الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعه والدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب، في حضور عدد من الطلبة والطالبات بالجامعه، وممثلوا الأزهر والأوقاف .

اقرأ أيضا