طلبوا 10 ملايين فدية.. أمن أسيوط يحرر شابا اختطفه 4 مسلحين

الخميس 19 ديسمبر 2019 | 10:19 مساءً
كتب : محمد هادي

حررت الأجهزة الأمنية بأسيوط برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير الأمن، نجل صاحب شركة للمعدات الثقيلة والمقاولات العامة اختطفه 4 مسلحين وفروا به هاربين واحتجزوه داخل منزل بمنطقة الحوطا بالجبل الشرقى التابعة لمركز ديروط، وطلبوا من والده فدية 10 مليون جنيه لإطلاق سراحه، إلا أن أجهزة الأمن نجحت في تحرير الشاب.

كانت البداية عندما تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم عبدالمجيد مختار رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من "عز. صدقي. ع-50عاما-صاحب شركة للمعدات الثقيلة والمقاولات العامه بابنوب" باختطاف نجله"كرم. عز. ص. ع-20عاما" من شركته بقرية كوم ابوشيل التابعة لمركز أبنوب من قبل مجهولين وتلقيه اتصالًا تليفونيًا من شخص مجهول وطلب فدية 10 مليون جنية لإطلاق سراحه ونظرا لما تمثله الواقعة من أثر سلبي على نفوس المواطنين وخطورة إجراميه على المجتمع تم وضع خطة بحث هادفة للتوصل لحقيقة الواقعة برئاسة اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية والعميد احمد الراوي رئيس المباحث الجنائية وضباط مباحث مركز أبنوب وادارة البحث الجنائي.

وأسفرت التحريات أن 4 أشخاص يستقلون سيارة ربع نقل دوبل كابينة لونها أزرق قاموا باختطافه من أمام مقر الشركة تحت تهديد السلاح وبمراجعة الكاميرات الموجودة بالمنطقة، وسؤال شهود عيان وبتتبع المكالمات الهاتفية التي وردت لوالد المختطف، تم رصد صاحبها، وتحديد مكان تواجد الطفل المختطف وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة هم 4 من الخفراء الذين كانوا يعملون في أحد المواقع التي كان يعمل بها الشاب بمنطقة الحوطا بالجبل الشرقي لعلمها بثراء والده.

وعلى الفور تم توجيه مأمورية برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير الأمن واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية والعميد أحمد الراوي رئيس المباحث الجنائية مدعومين بمجموعات قتالية من إدارة قوات الخاصة وبالتنسيق مع الأمن العام وقوات من الأمن المركزى وضباط مباحث مركزي أبنوب وديروط، وفور وصول القوات فر المتهمون هاربين وتخلوا عن الشاب المختطف الذي تم إعادته لأهليته وسط فرحة عارمة فـي أوساط المركز والقرى المجاورة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في الواقعة، وتحرر عن ذلك محضر ملحق بالمحضر الأصلي وجاري العرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضا