الاتصالات: ربط 800 مبنى حكومي في بورسعيد من خلال شبكة الألياف الضوئية

الاحد 01 ديسمبر 2019 | 04:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه الوزارة تنفذ عددًا من مشروعات التعاون مع الأشقاء الأفارقة، في مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات، وتحقيق التحول الرقمي والأمن السيبراني، وبناء قدرات أبناء القارة الأفريقية، ويأتي ذلك في ظل ترأس مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف "طلعت"، خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ما تشهده مصر من مشروعات ضخمة يعكس الإرادة القوية للدولة لبناء مصر الرقمية، لهذا تشارك الوزارة مع قطاعات الدولة لتنفيذ عدد كبير من المشروعات، لإنشاء منظومة رقمية متكاملة مؤمنة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل مبسط، لتقضي على الروتين والفساد.

ولفت إلى أنّه من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين دون الاعتماد على الإنترنت، تم ربط 800 مبنى حكومي في بورسعيد من خلال شبكة الألياف الضوئية، وعلى ذات النسق جار ربط المباني الحكومية، التي يبلغ عددها 32 ألف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية على هذه الشبكة خلال 36 شهر، بتكلفة استثمارية تصل لـ6 مليارات جنيه.

وأكد الوزير، انتهاء الوزارة من تطوير 2000 مكتب من إجمالي 4000 مكتب، ليصبح منفذ رئيسي للخدمات الحكومية المتكاملة، والعمل بالتوازي على التوسع في فروعه وتزويده بأجهزة تقدم الخدمات بتقنية حديثة.

اقرأ أيضا