بعد اختناق طالبات المدارس.. عماد مصطفى: إيقاف وحدة الحامض بمصنع كيما القديم بأسوان

الاثنين 25 نوفمبر 2019 | 09:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن زيادة في انبعاثات صادرة من وحدة الحامض بمصنع كيما القديم بأسوان، مما تسبب في حدوث انبعاثات تسببت في حالات اختناق بين طالبات إحدى المدارس بأسوان.

وأشار "مصطفى" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، إلى أنه تم اتخاذ قرار بإيقاف الوحدة التي تسببت في المشكلة وجار التفاوض في الوقت الحالي لإنشاء وحدة حامض جديدة بتكلفة تصل إلى 200 مليون دولار لاستبدالها بالوحدة القديمة المتسببة في المشكلة.

وتابع عماد الدين مصطفى: "لم يتم تغيير الوحدة منذ الستينيات وحتى الآن، والمصنع الجديد في أسوان صديق للبيئة ولا يوجد به أي انبعاثات والوحدة الجديدة للحامض سوف تكون صديقة للبيئة ولا يوجد بها أي انبعاثات".

وأكمل عماد الدين مصطفى: مدة إنشاء الوحدة الجديدة 30 شهرا"، مضيفا: "أي مصنع أسمدة به حدود مسموح بها لبعض الانبعاثات ولكن الوحدة القديمة حدث بها عطل يتسبب في زيادة الانبعاثات المسموحة بها".

ولفت عماد الدين مصطفى: "تم إيقاف الوحدة عن العمل وتوجد لجنة مشكلة من وزارة البيئة برئاسة جهاز شؤون البيئة للوقوف على أسباب زيادة معدل الانبعاثات"، مضيفا:" كل حالات الإصابة خرجت بالكامل من المستشفى".

اقرأ أيضا