برلماني يطالب المواطنين بالتفاعل مع منظومة الشكاوى الحكومية

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 03:28 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد النائب مصطفي الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، على أهمية منظومة الشكاوي التي أطلقتها الحكومة لاستقبال ومتابعة شكاوي المواطنين في مختلف الوزارات.

وأضاف "الكمار"، خلال البيان الصادر له، أن اهتمام رئيس الوزراء باستعراض الشكاوي في تقرير شهري سيساعد على خلق مستوى مختلف من التواصل بين الحكومة والمواطنين لتيسير كافة العقبات التي تواجههم في مختلف الوزارات الخدمية تحديدًا.

وأشار نائب شبين القناطر، إلى أن اهتمام الحكومة بتلقى الشكاوى ومتابعتها والرد عليها وحلها يساعد في زيادة مستوى الرقابة على الوزارات بما بضمن قيام كل مؤسسة بالدور المطلوب منها، مطالبًا المواطنين بالتفاعل مع هذه الخدمة، لضمان الحفاظ على حقوقهم وتلقى مستوى خدمة مناسب.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء أعلن أن متابع لما يتم نشره من استغاثات وشكاوي على مواقع التواصل الإجتماعي والصحف، وما يصل إليها مباشرة، وتعاملت منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة، برئاسة مجلس الوزراء، خلال شهر اكتوبر الماضي مع 62568 شكوى وطلبا واستغاثة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بتيسير سبل تواصل المواطنين مع الحكومة، وتلقى ورصد الشكاوى من خلال المنظومة وسرعة التنسيق مع الجهات الحكومية لإزالة أسباب تلك الشكاوي.

اقرأ أيضا