شبرا الخير و"الكابلات الكهربائية" تحتفلان مع "سيكو" بحفظة القرآن الكريم بالقليوبية

السبت 09 نوفمبر 2019 | 01:24 مساءً
كتب : محمد ضوه

احتفلت جمعية شبرا الخير، أول جمعية خيرية شبابية في القليوبية، بالتعاون مع شركة الكابلات الكهربائية المصرية وشركة سيكو مصر، المصنعة لأول هاتف محمول مصري، اليوم السبت، بالمولد النبوي الشريف من خلال تكريم العشرات من حفظة القرآن الكريم بمحافظة القليوبية بعد تفوقهم في مسابقة "أهل القرآن" التي نظمتها الجمعية.

وشهدت المسابقة أصغر متسابقة في فئة القرآن الكريم كاملًا بعمر تسع سنوات، وتنوعت الجوائز بين الهواتف المحمولة للأطفال الفائزين بالمسابقة وجوائز مادية وعينية لباقي المكرمين من الأوائل.

وشارك في الاحتفالية محسن عادل الرئيس الأسبق لهيئة الاستثمار المصرية، ولفيف من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب وعدد من رجال الأعمال، وقيادات وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي بالقليوبية.

وقال إيهاب فاروق، رئيس ومؤسس جمعية شبرا الخير: "أهل القرآن هي أول مسابقة تنظمها الجمعية لحفظة القرآن الكريم بالقليوبية والأكبر من حيث الجوائز.

وقالت شركة الكابلات الكهربائية في بيان "مشاركتنا مع شبرا الخير في مسابقة أهل القرآن نهدف منها لتعزيز وتوطيد دورنا الاجتماعي في المنطقة التي بها مقر شركتنا والتحفيز اطفالنا على حفظ كتاب الله والعمل به، قائلًا إن "دعمنا المستمر لجمعية شبرا الخير يأتي من ثقتنا وإيماننا بالشباب القائمين عليها وما يقدمونه من خدمات ومساعدات للأسر الأكثر احتياجا بالمنطقة".

وقالت شركة سيكو "تلك هي المرة الأولى التي نتعاون فيها مع جمعية شبرا الخير ولن تكون الأخيرة وتأتي ضمن دورنا وواجبنا الاجتماعي تجاه أهالينا في مصر وأطفالهم وحثهم على تعلم وحفظ كتاب الله".

وأشار فاروق مؤسس الجمعية إلى أن "الجمعية نجحت خلال عامها الأول من التأسيس في توفير الغذاء لآلاف الأسر بالمنطقة وبعض قرى القليوبية بجانب تيسير زواج الفتيات اليتيمات وغير القادرات بالمنطقة إيمانا بالحد من حالات الغارمات في المنطقة.

اقرأ أيضا