بهجت العبيدي: تصدير العقار لخارج مصر أمر حيوي للاقتصاد

الجمعة 08 نوفمبر 2019 | 08:03 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج في النمسا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع نصب عينيه مسئولية العمل على العديد من المحاور لنهضة الدولة، لافتًا إلى أن للبنية التحتية نصيب كبير من اهتمام الرئيس، فلا يمكن تحقيق أية نهضة إلا إذا امتلكت الدولة بنية تحتية مناسبة مؤهلة لنجاح المشروعات.

وأضاف العبيدي، لـ"بلدنا اليوم"، أن السيسي أولى قطاع الإنشاء والمعمار عناية خاصة، وهو ما جعل مصر منافسا كبيرا في مجال العقار ليس على مستوى منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل على مستوى العالم.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن مشروعات المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين والمنصورة الجديدة وغيرهما من المدن الجديدة التي تضاهي في تصميمها وروعتها العديد من المدن في القارة الأوروبية، جعلت سوق العقار المصري سوقا متميزا، وجاذبا للمستثمر الأجنبي من ناحية، والمستثمر المصري المقيم بالخارج من ناحية أخرى، إضافة للمستثمر العربي الذي يجد في مصر الآن أحد أبرز فرص الاستثمار في مجال العقارات وغيره من المجالات.

ولفت العبيدي، إلى أنه بحكم إقامته في أوروبا منذ ما يقترب من ربع قرن، يؤمن أن هناك العديد من الأوروبيين فضلاً عن المصريين والعرب يعشقون مصر عشقا هائلا ومنهم يرغب في امتلاك وحدات سكنية في مصر.

وفيما يخص اهم المنح والحوافز التي يجب على الدولة وضعها في الاعتبار لتشجيع تصدير العقار المصري في الخارج، استطرد: "يجب أن تعمل الحكومة على التميُّز في تسويق العقار المصري في الخارج، والذي يشكل نوع جديد من الاستثمار، علاوة على أهمية الإعلانات الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت إحدى أسرع سبل التعريف بالمنتجات وتسويقها، وتلجأ لها العديد من الشركات لتسويق منتجها العقاري".

وشدد على ضرورة دراسة السوق الأوروبي بشكل موضوعي، لضمان تقديم عروض منافسة خاصة بالعقار المصري خاصة أن السوق الأوروبية مفتوحة وترحب بتلك المنافسة الشريفة التي تعود بالفائدة على المستهلك، مطالبًا بالاعتماد في تسويق العقار المصري على المتخصصين في مجال التسويق من الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، حيث أنهم الأقدر على فهم طبيعة السوق والعقلية الأوروبية.

وأشاد العبيدي، بالجهود التي تبذلها السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في هذا المضمار حيث أنها تعمل على دعم هذا القطاع الحيوي والذي ينعش بلا شك الاقتصاد المصري من خلال ضخ عملة أجنبية للسوق المصري، وذلك برعايتها للمؤتمرات والمنتديات التي تقام في الخارج لتسويق المنتج العقاري المصري، كما أنها تشارك بصفة شخصية في هذه المؤتمرات.

إبراهيم نجم: العقار المصري يحظى بقبول واسع لدى المجتمع الصيني

اقرأ أيضا