بعد إحالة أحمد طنطاوي للجنة القيم.. علي عبد العال يرفع الجلسة العامة للمجلس

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 07:43 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، بعد مناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الدعوة إلى جلسة تالية ظهر يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2019.

قرر مجلس النواب إحالة النائب أحمد طنطاوي، إلى هيئة مكتب المجلس تمهيدًا لإحالته إلى لجنة القيم، وذلك بعد تلقى الدكتور علي عبدالعال طلبًا من 95 نائبًا يطالبون فيه بإحالة "طنطاوي" إلى لجنة القيم.

علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ما تداول من مبادرة للنائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد وذلك بقوله: "معنديش مبادرات.. واللي يعلن يعلن زي ما هو عايز في الجرائد.. ولا ألتفت إلي مثل هذا الكلام".

مؤكدا أنه أطلق مبادرة في إطار انتهاك صريح للدستور ودهس إرادة ملايين المصريين التي وافقت علي التعديلات الدستورية باسم الديمقراطية، ليعقب بقوله عبد العال: "إيه هي المبادرة دي"، ليرد بدر: "مبادرة للنائب أحمد طنطاوي"، فيما رد عبد العال: "معنديش مبادرات، واللي يعلن يعلن زي ما هو عايز في الجرائد.. ولا ألتفت إلى مثل هذا الكلام".

وأكد "عبدالعال"، أن هذا الأمر يأتي في إطار القانون والدستور ولائحة المجلس، وطالب عددًا كبيرًا من النواب بإحالة الملف إلى لجنة القيم.

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إننا مكلفين بموجب الدستور بحماية الوطن والشعب، وهناك خطوط حمراء ممثله فى القيادة الوطن والقيادة السياسية والجيش والشرطة، مضيفًا: "من يتناول الوطن أو القيادة السياسية بالسلب لا مكان له فى مصر عمومًا، وعليه أن يذهب إلى بلد أخر، لاسيما وإننا مكلفين بموجب الدستور بحماية الوطن".

كما شهدت الجلسة رسالة طمأنه من الدكتور على عبد العال، لأهالى كافة الطلاب بالمدارس بتأكيده أنه حصل على معلومات تفيد خلو مصر تمامًا من الالتهاب السحائى، قائلًا: "المدارس خالية من الالتهاب السحائى، وكل أبنائنا الأعزاء التلاميذ يذهبوا لمدارسهم مطمئنين".

اقرأ أيضا