5 بدائل لـ"شوربة العدس" في موسم الشتاء

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 02:55 مساءً
كتب : سعيد خالد

بدأ جو الشتاء في الظهور في الأيام الأخيرة، ومن المؤكد أن الأم المصرية بدأت في التفكير في واحدة من أشهر أكلات الطقس البارد، "شوربة العدس" وكما تقول الأمهات مبررة سبب تجهيزها كثيرًا " علشان تتدفى"، والتي من الممكن أن لاتُعجب الكثير منا ولا تعتبر أكلة مغرية.

اقرأ ايضًا: "صوابع زينب".. طريقة عمل الحلوى وسبب تسميتها بهذا الإسم

قبل التوغل في موسم الشتاء.. نُقدم بدائل لـ شوربة العدس:

شوربة القرع

شريحة 1 من 10: في أكتوبر ، تنضج القرع في الحدائق ، وهذا هو الوقت المثالي لصنع شوربة اليقطين.  يمكنك اختبار أنواع مختلفة من القرع وأيضًا التحالفات الكثيرة مع الخضروات الأخرى: الجزر والبطاطس وغيرها.  يمكنك أيضا جعل حساء اليقطين الحار والحلو مثل الجدة!

ليس هناك ما هو أفضل عندما يعود البرد في الأيام الأخيرة من الخريف من الشوربة للتدفئة،وفي شهر أكتوبر ، ينضج القرع أو اليقطين في الحدائق، و هو الوقت المثالي لصنع شوربة القرع "اليقطين" ويمكنك صنع شوربة القرع مع الخضروات الأخرى مثل الجزر والبطاطس وغيرها.

شوربة الكراث

شريحة 2 من 10: إنه موسم الذروة للكراث.  نحن نحبهم في الفطيرة ، لكنها بشكل خاص الكلاسيكية في حساء الخضار.  يمكننا استخدام اللون الأخضر الذي لن نستخدمه في الكراث مع صلصة الخل: لا توجد فوضى أيضًا.  يمكننا أيضا أن نمنحها كل الأوسمة وجعلها المكون الرئيسي لحساء المساء لدينا. 

إنه الموسم الكامل من الكراث، والذي نحبه في بعض الفطائر نحن نحبهم في الفطيرة ،لكن يمكننا استخدامه في صناعة شوربة الكراث في الشتاء بدلًا من " شوربة العدس".

شوربة الطماطم

شريحة 3 من 10: الطماطم ، نحن نحبهم.  على الرغم من أنه في فصل الشتاء ، ليس في الموسم ، يمكننا صنع شوربات طماطم جيدة جدًا مع الطماطم المعلبة أو الطماطم المسببة للاحتباس الحراري (حتى لو لم تكن لذيذة في السلطة ، فإنها ستكون جيدة جدًا عند طهيها) .  حساء بسيط لصنع ولكن مع الكثير من النكهة.

على الرغم من أنه في فصل الشتاء ، لكن يمكننا صنع شوربة الطماطم فهو نوع شوربة بسيط لكن طعمه مميز جدًا.

شوربة بالبصل

شريحة 4 من 10: حساء البصل كلاسيكي.  على عكس معظم أنواع الحساء الأخرى ، من الأفضل التحضير في اللحظة الأخيرة.  لحساء أكثر ذواقة ، يمكن تقديمه مع خبز محمص صغير والجبن المبشور ، الأطفال يحبون ذلك.

شوربة البصل من الأنواع الكلاسيكية على عكس معظم أنواع الحساء الأخرى، ويمكن تقديمها مع خبز محمص صغير والجبن المبشور، فسيحبها الأطفال جدًا.

شوربة الجزر

شريحة 5 من 10: يحتوي حساء الجزر الصحي هذا على لون برتقالي جميل للغاية يستيقظ على طاولتك وبشرتك.  إنه ممتاز يقدم مع الكزبرة المفرومة المضافة في اللحظة الأخيرة.  مختلطة ، سيكون مخمليًا ، عند تمريره إلى دليل المطحنة ، فإن قوامه الأقل سلاسة سوف يمنحه هواءً ريفيًا صغيرًا.

تبدو شوربة الجزر، جميلة بسبب لونها البرتقالي ، وإنها ممتازة في التقديم مع الكزبرة المفرومة المضافة على سطحها.

اقرأ أيضا