سينما زاوية تحيي ميلاد الأديب إحسان عبد القدوس بـ "دمي ودموعي وابتسامتي"

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 01:11 مساءً
كتب : دينا شفيق

ضمن فعاليات برنامج "سينما إحسان عبد القدوس "، تعرض سينما زاوية بوسط البلد، فيلم "دمى ودموعى وابتسامتى" للفنان الراحل نور الشريف، وذلك احتفالا بمرور 100 عام على ميلاد الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، وذلك مساء اليوم الأحد .

الفيلم من إنتاج عام 1973، وتدور الأحداث حول باهرة الجمال "ناهد" والتي يتم تزويجها لشاب كستار لعلاقة آثمة مع رجل أعمال كبير، وبموافقة الزوج الرسمي، لتضحي ناهد بالشاب الذي تبادلت معه الحب بكل صدق وإخلاص من أجل إنقاذ أسرتها من الحياة الصعبة، فهل ستعيش ناهد سعيدة؟.

ويشارك في البطولة: نجلاء فتحي٬ نور الشريف٬ حسين فهمي٬ كمال الشناوي٬ صلاح نظمي٬ فتحية شاهين، قصة إحسان عبد القدوس٬ وسيناريو كوثر هيكل ومحمد مصطفى سامي، وإخراج حسين كمال.

ويتضمن برنامج "سينما إحسان عبد القدوس" عروض لمجموعة من أفلامه، وعدد من الندوات على هامش العروض بجانب عرض أفيشات الأفلام في السينما.

ولعب "عبد القدوس" دورا محوريًا في تشكيل الذاكرة الأدبية والسينمائية المصرية من خلال تقديمه لما يقرب من 600 رواية وقصة قصيرة، تحولت 49 منها إلى أفلام، ما جعل من هذه الأعمال مادة زاخرة لعرضها على جمهور السينما في هذا التكريم.