بعد حديثهم عن وجوب الحجاب.. "الباز": لا بد من الهدوء ونبذ العنف من الشارع المصري

السبت 26 أكتوبر 2019 | 09:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك فقهاء أولوا أحاديث وآيات الحجاب على أنه واجب وفرض، وهناك من أولها على أنها فضيلة، مشيراً إلى أن الأمر أصبح متعلقا بعادات وتقاليد في بعض الأماكن.

وأشار "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، إلى أن هناك منشور على أحد الصفحات الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طرح تساؤلا: "لو بنتك وصلت 15 سنة وملبستش الحجاب هتعمل إيه؟".

وأوضح مقدم برنامج "90 دقيقة"، أن الردود كانت مريبة على التساؤل، مشيراً إلى أن البعض أباح دمها، والبعض الآخر أفتى بقص شعرها، والضرب والحبس، وما إلى ذلك من آراء، مؤكداً على أن نمط تفكير المصريين الذين أجابوا بتلك الإجابات عنيفة ومخيفة.

وطالب محمد الباز، المصريين بالهدوء وعدم التعصب والتزمت بتلك الطريقة العنيفة، والذي وصل إلى إطلاق حكم الانحراف لغير المتحجبات، وإباحة دمائها، مشيراً إلى أن هناك العديد من الجرائم التي ارتكبت باسم الحجاب، وما يسرى على الحجاب يسري على غيره من عنف.

وأكد على أن ثقافة العنف انتشرت وأصبحت أصيلة في الشارع المصري، مطالباً باللين في التعامل، لأن حالة العنف ضد أب فكرة تخالف معتقدك، خاطئة ولا بد من القراءة والمعرفة، لتكوين معلومات صحيحة تمكنهم من الأحكام الصحيحة.

اقرأ أيضا