قبل الانتخابات| "التدريب وزيادة المعاشات".. أبرز مطالب الأطباء من المجلس القادم

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 03:57 مساءً
كتب : سهام يحيى

ساعات قليلة تفصلنا على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، المُقرر إجرائها الجمعة، 11 أكتوبر المُقبل، وفقا للمادة 44 من قانون النقابة، على مقعد النقيب، ومقاعد النقابة العامة، والنقابات الفرعية، بمنافسة نحو 16 مرشحًا علي مقعد النقيب، بالإضافة إلى 35 مرشحا لعضوية النقابة العامة فوق السن، و14 لعضوية النقابة العامة تحت السن، وستجرى الانتخابات في 27 مقرا انتخابيا، بحيث يكون لكل نقابة فرعية مقر، وأنه تم الاتفاق مع النيابة الإدارية على مشاركة 56 قاضيا في الانتخابات، بعد أن كان عدد القضاة المشاركين 44 في الانتخابات السابقة.

وسوف يبدأ فتح باب التصويت من الساعة 9 صباحًا وحتي 5 مساءً، ويحق لجميع الأطباء المقيدين بالنقابة العامة والمسددين للاشتراكات حتي عام 2018 المشاركة في الانتخابات والتصويت.

اختيار المرشحين

طالب الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، بالتفاف شباب الأطباء والمشاركة في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء الجمعة القادمة، لكي تعود النقابة إلى مكانتها ودورها النقابي بعيدًا عن نبراس السياسية حتى تعود النقابة إلى دورها المهني.

دعا المرشح على منصب نقيب الأطباء، خلال تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" جموع الأطباء الوطنيين بأن يكون "قلبهم على مصر" وأن يشاركوا بكثافة في انتخابات النقابة، لاستعادة مهنة الطب ودور النقابة، وأن يدلوا بأصواتهم ويختاروا ناس بعيدين عن السياسة والتسييس وأن تعود مهنة الطب إلى مكانتها بعد أن أصابتها أزمة ثقة.

الجدير بالذكر أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، ستعقد الجمعة القادمة على مقعد النقيب ومقاعد النقابة العامة والنقابات الفرعية بالمحافظات، تحت إشراف قضائي كامل.

مطالب الأطباء من المجلس القادم

وحول مطالب الأطباء من مجلس النقابة القادم، طالب الدكتور أشرف أبو النصر، طبيب بمستشفى المنصورة العام، من مجلس نقابة الأطباء والنقيب القادم، رفع الأجور المتدنيةـ والاهتمام بالتدريب الطبي المستمر، وتطوير إمكانيات علاج الأطباء، وإنشاء مستشفى للأطباء على غرار المهن الأخرى، ورفع معاشاتهم.

وأكد الطبيب لـ"بلدنا اليوم"، على ضرورة إنشاء صندوق الطوارئ للوقوف بجانب الأطباء وأبنائهم في أوقات الأزمات، وتحسين بيئة العمل بالمستشفيات وتأمين المستشفيات من الاعتداءات، وضع حد أقصي لساعات العمل اليومي والأسبوعي.

اقرأ أيضا