"استمتع برحلتك"| "أوبر" تسمح بتأجير طائرات هليكوبتر.. تعرف على طريقة الحجز

الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 | 03:28 مساءً
كتب : دعاء جمال

تستطيع الآن عزيزي القارئ أن تستأجر عبر شركة "أوبر تكنولوجيز" طائرة هليكوبتر للتحليق أنت وأسرتك.

هذا الأمر الذي تتجه إليه شركة "أوبر تكنولوجيز" للنقل التشاركي، وذلك من أجل التحليق في مدينة نيويورك، حيث سيتمكن المستخدمون من ميسوري الحال قريبا من حجز رحلات بطائرات هليكوبتر إلى مطار جون كنيدي عبر تطبيقات الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد أعلنت أوبر خدمة "أوبر كوبتر" (Uber Copter)، الخميس الماضي بأن الرحلات من مانهاتن السفلى وإليها ستصبح متاحة لجميع مستخدمي أوبر اعتبارا من 3 أكتوبر الجاري.

إقرأ أيضا: منها "أوبر وكريم".. قرارات حكومية وغرامات تنتظرها شركات النقل البري

وأوضحت الشركة بأنها كانت قد أتاحت الخدمة لمستخدميها المميزين من أعضاء برنامج "بريميوم" في يونيو الماضي.

هذا وتستغرق الرحلة نحو 8 دقائق والتي تتراوح كلفتها بين 200 و225 دولارا للشخص الواحد، وتشمل التوصيل بسيارة إلى الطائرة الهليكوبتر في رحلة الذهاب إلى مطار جون إف كنيدي، والعودة منه.

شركة أوبر

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع الركاب اصطحاب حقيبة سفر صغيرة، ويتعين أن يشاهدوا مقطع فيديو عن إجراءات السلامة قبل الإقلاع على غرار المقاطع التي تبث على الطائرات التجارية، وفقًا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

أما عن شركة أوبر، فتقول إن الهدف هو تقليص أوقات السفر، إلا أن وكالة "رويترز" البريطانية رأت أنها قد جربت خدمة "أوبر كوبتر" وأن الرحلة من مكتبها في منطقة ميدتاون بمدينة نيويورك إلى المطار استغرقت 70 دقيقة.

وأشارت الوكالة البريطانية إلى أن الرحلة شملت ركوب مترو الأنفاق إلى وسط المدينة وركوب سيارتين لأوبر من وإلى الهليكوبتر، مبينة أن ذلك يساوي تقريبا نفس الزمن الذي تقطعه سيارة أجرة، في الزحام المروري المتوسط.