منهم أبناء الشهداء.. التعليم تطالب بسرعة تسجيل بيانات الفئات المعفاة من المصروفات

الجمعة 04 أكتوبر 2019 | 04:00 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المدارس التابعة لجميع المديريات التعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية، بسرعة تسجيل بيانات الفئات التي تم اعفائها من المصروفات الدراسية وفقا للقرار الوزاري 193 الصادر بتاريخ 10 سبتمبر 2019.

وشددت الوزارة على المدارس بسرعة الانتهاء من تسجيل بيانات أبناء العاملين بالقطاع الحكومي بالتربية والتعليم، مطالبة بأن يتم تسجيل هذه البيانات عن طريق التطبيق الالكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الالكترونية لبيانات التلاميذ على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد استلام الطلبات والمستندات المعتمدة من أولياء الأمور.

ونبهت الوزارة على ضرورة الانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة بكافة المدارس في موعد غايته 10 أكتوبر 2019، مؤكدة على ضرورة تحري الدقة في تسجيل البيانات المطلوبة، وعدم التداخل بينها لعدم تعرض المسئولين بالمدارس للمساءلة القانونية في حالة وجود أخطاء.

وجاءت الفئات المستثناة كالتالي:

أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

أبناء الشهداء ضحايا الإرهاب.

أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها.

الطلاب اليتامى.

أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل.

أبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.

أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون غير القادرين "دون دخل ثابت".

أبناء مصابي العمليات الحربية بعذر كلي أو جزئي، والمفقودين في الحرب.

طلاب مدارس حلايب وشلاتين ومدارس شمال سيناء.

طلاب مدارس التربية الخاصة والفصل الواحد والتعليم المجتمعي والمدارس الصديقة للفتيات، والصديقة للأطفال والمتحررين من الأمية.

اقرأ أيضا