بالتفاصيل.. "صحة البرلمان" تطرح كتيب إنجازتها خلال دور الانعقاد الرابع

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 03:42 مساءً
كتب : سارة محمود

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة أعدت كتيب بإنجازاتها خلال دور الانعقاد الرابع، ويجري الآن توزيعه على الأعضاء داخل مجلس النواب.

ووجه الدكتور محمد العماري، رئيس اللجنة كلمة في بداية الكتيب، لأعضاء اللجنة، جاءت كالتالي: " لقد شرفتموني بتحمل مسئولية رئاسة اللجنة ولقد كان تشريفاً وتكليفاً.. فلم تكن المهمة سهلة، وكانت المواضيع شائكة ووجهات النظر فيها متباينة، ولقد كنت معتمد على الله ثم خبراتكم وكفاءتكم وعطائكم وجهودكم معي ومرونتكم في تقبل الرأي والرأي الأخر لإنجاح مسيرة اللجنة والخروج بالنتائج التي ترضى الله ورسوله وتحقيق المصلحة العامة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب الصحية لجموع المواطنين.

وتضمنت إنجازات اللجنة، الانتهاء من مشروع قانون التنظيم المؤسسي لجهات الدواء والمستحضرات والأجهزة الطبية، المقدم من الحكومة والموافقة على مشروع الإشعاع غير المؤين، وكذلك التمريض، والمقدمين من أعضاء المجلس.

كما بحثت اللجنة عدد من الاتفاقيات الدولية التي وقعها رئيس الجمهورية، وأجرت زيارة ميدانية إلى محافظات البحيرة والإسكندرية والمنوفية، لبحث الأمور على أرض الواقع هناك.

وعقدت اللجنة جلسات عدد من جلسات الاستطلاع والمواجهة بحضور وزيرة الصحة ومسئولي الوزارة، وكذلك لمناقشة قضايا الإدمان وغيرها.

وفيما يلي نسخة كاملة من الكتيب:

اقرأ أيضا