جمعية رجال الأعمال: مصر تقدمت 10 مراكز عالميًا بمستوى تحسن بيئة الأعمال

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 01:44 مساءً
كتب : آية محمود

أكد المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر تعد ثاني أكبر اقتصاد في القارة الأفريقية وصنفت من أعلى الاقتصاديات نموا في العالم خلال الربع الأول من 2019 وأكبر مستقبل للاستثمارات وذلك طبقا لتقارير رند مرشينت بنك والايكونوميست.

وأشار عيسى خلال كلمته اليوم في افتتاح منتدى رجال الأعمال الأفارقة الروتاريين الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الاتحاد النوعي لأندية روتاري مصر، ان نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها مصر تقدمت مصر 10 مراكز عالميا على مستوى تحسن بيئة الأعمال وسجل الاقتصاد المصري نمو بلغ 6%.

أضاف ان حجم التجارة بين مصر ودول أفريقيا بلغ 6.9 مليار دولار عام 2018 مقارنة 5.6 مليار دولار في 2017 بزيادة قدرها 23%، مضيفا أن الشركات المصرية اصبحت متواجدة بقوة في أفريقيا وتشارك في مشروعات تنموية عديدة منها السد التنزاني بالإضافة إلى مشاريع التجارة البينية.

وأكد أن اتفاقية التجارة القارية الأفريقية ستساهم بشكل كبير في زيادة حجم التجارة البينية في أفريقيا خاصة وأنها تمثل تجمع للأسواق التجارية يضم نحو 1.2 مليار مستهلك يمثلون 3 تريليون دولار من حجم الناتج المحلي الأفريقي.

اقرأ أيضا