بالصور| من وصلة تعذيب حتى الوفاة.. القصة الكاملة للطفلة جنة "ضحية الدقهلية"

السبت 28 سبتمبر 2019 | 03:51 مساءً
كتب : دينا سليمان

"أعز الولد ولد الولد"، عبارة يرددها الأجداد والجدات، منذ القدم وكانت تحمل معاني الحب والحنان من قبلهم تجاه أحفادهم، ولكن في الآونه الأخيرة اختلفت معاني هذه العبارة وأصحبنا نرى الجدة تعذب حفيدتها ببشاعة ووحشية دون رحمة أو شفقة.

شهدت قرية بساط كريم الدين بدائرة مركز شربين، فاجعة إنسانية عندما تجردت جدة من مشاعرها الإنسانية، وأقدمت على ضرب وحرق حفيدتها ذات الـ5 سنوات بتسخين آلة حادة وكيها بمنطقة الحوض حول أعضائها التناسلية عقابا لها على تبولها لا إراديًا.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة شربين برئاسة المقدم محمد الأرضي رئيس المباحث، من ضبط جدة حيث تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء سيد سلطان، مدير البحث الجنائي بالمديرية، ومأمور مركز شربين بورود بلاغ لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام يفيد بوصول الطفلة " جنة. م. س. ح "، عمرها 5 سنوات، ومقيمة طرف أسرتها بقرية بساط كريم الدين بدائرة مركز شربين، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.

وبانتقال وحدة مباحث شربين وسؤال جد الطفلة لوالدها " سمير. ح. ع. د "، 55 عاما، كفيف، ومقيم بذات القرية اتهم جدة الطفلة لوالدتها وتدعى " صفاء. ع. ع. م "، 41 عاما، ربة منزل، ومقيمة بذات القرية بالتعدى عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة، وكى الطفلة لقيامها بالتبول لا إراديا.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمة، وبمواجهتها أنكرت ما نسب إليها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14167 لسنة 2019 جنح مركز شربين، وتجري النيابة العامة التحقيق معها.

ومن جانبه قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، أن الطفلة جنة لقت مصرعها بالمستشفى الدولي بالمنصورة، داخل غرفة العناية المركزة نتيجة توقف عضله القلب، والتي جاءت للمستشفى منذ عدة أيام مصابة بكدمات وحروق متفرقة بمختلف الأماكن بالجسم، بعد أن كانت حالتها غير مستقرة، وتم إجراء بتر للساق الخميس الماضي.

وعلى صعيد آخر علق الشيخ على فخر أمين الفتوى، بدار الإفتاء، على قضية ممارسة الأب، أو العم أو الخال الرذيلة مع الطفلة، وقال هذه كبيرة من الكبائر، ووجه رسالة لجميع الآباء ومن هم مسؤلون عن تربية احد اقاربهم من الدرجة الأولى و ويرتكبون هذه الجرائم قائلا: اتقو الله فى أولادكم، واعلموا أن هؤلاء من المحارم، وأنهم أمانة عندكم من الله، ومن يرتكب ذلك فقد ارتكب جرمًا عظيمًا، لأنه ارتكب كبيرة من الكبائر و ارتكبها مع أحد محارمه، و العقوبة فى هذه الحالة تكون الرجم إذا ثبت عليه هذا الأمر.

جنى

جنى