رسميًا.. إلغاء مباراة مصر وتونس بسبب كورونا

الجمعة 18 ديسمبر 2020 | 04:05 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي رسميًا إعتبار منتخب مصر للشباب منسحبًا أمام تونس في بطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا موريتانيا2021.

بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب مصر للشباب، رغم جاهزية 15 لاعباً لخوض اللقاء، إلا أن اللجنة الطبية رفضت الاعتراف بسلبية عينة اللاعب أحمد نبيل كوكا، وقررت استبعاده من القائمة، ليتم تقليص القائمة إلى 14 لاعباً، ما يخل بشروط مشاركة المنتخبات في البطولة، إذ يشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أن تضم قائمة المباراة 15 لاعبا بينهم حارسين.

اللجنة الطبية تعطل إقامة مباراة مصر وتونس

رفضت اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا، والمكلفة بالإشراف على بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليًا بتونس، إقامة مباراة مصر وتونس، بسبب عدم اكتمال قائمة منتخب شباب الفراعنة، ورفضت اللجنة إقامة المباراة بعد استبعادها أحمد نبيل كوكا، ليصبح عدد القائمة 14 لاعبا بدلًا من 15.

ويشترط اتحاد شمال أفريقيا أن تضم قائمة المباراة 15 لاعبا لتعتمد النتيجة لصالح تونس بالانسحاب.

شهدت مباراة منتخب مصر للشباب أمام تونس أزمة كبيرة بوجود عينة إيجابية للاعب محمود صابر ليطلب الجانب التونسي خروج اللاعب ويتم الموافقة عليه من قبل المنتخب المصري ويقوم بإستبداله بلاعب جديد قبل أن يعترض رئيس اللجنة الطبية بتونس على وجود اللاعب البديل أيضا ويؤكد أن عدد اللاعبين 14 فقط وبالتالي عدم إحقية إقامة المباراة.

صلاح يتفوق على مبابي ونيمار.. تعرف على ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم 2020

قبل لقاء الليلة.. تعرف على التاريخ الحافل لمواجهات الأهلي وغزل المحلة