تأجيل 22 مباراة في الدوري المغربي

الثلاثاء 25 اغسطس 2020 | 05:38 مساءً
كتب : روماني شحاته

باتت لجنة البرمجة، التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم، في ورطة حقيقية، بعد أن بلغ عدد مؤجلات البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، 20 مباراة، بسبب تفشي فيروس كورونا بين الأندية الوطنية، الذي ضرب عددا كبير ا من اللاعبين والأطقم التقنية والطبية .

وعرف الدوري الاحترافي تأجيل 20 مباراة، بعد أن عادت عجلته للدوران مجددا في 27 يوليو الماضي، بعد توقف دام أكثر من 4 أشهر بسبب تفشي جائحة "كورونا" التي تسببت في تجميد النشاط الرياضي الكروي، منتصف شهر مارس الماضي .

وشهدت البطولة الاحترافية خلال الأيام القليلة الماضية تأجيل 15 مباراة في القسم الأول، إذ سجل تأجيل مبارتي اتحاد طنجة ضد نهضة بركان والفتح الرباطي ضد رجاء بني ملال عن الجولة 21، وثلاث مباريات عن الجولة 23 ويتعلق الأمر بمواجهات رجاء بني ملال ضد الدفاع الجديدي، والجيش الملكي أمام الوداد الرياضي ثم أولمبيك خريبكة ضد اتحاد طنجة، وأجلت مبارتين عن الجولة 23 ويتعلق بمواجهة الوداد الرياضي ضد رجاء بني ملال واتحاد طنجة ضد الجيش، قبل أن ترتفع المؤجلات إلى أربعة نهاية الأسبوع الماضي، إذ أجلت مباريات الرجاء الرياضي ضد الدفاع الجديدي، ووأولمبيك خريبكة ضد نهضة بركان، واتحاد طنجة ضد رجاء بني ملال ثم نهضة الزمامرة أمام الوداد الرياضي .

وأقدمت العصبة الاحترافية على تأجيل 4 مباريات من البطولة الاحترافية، عن الجولة الخامسة والعشرون، ويتعلق الأمر بمواجهة الديربي بين الوداد والرجاء الرياضيين، النتي كان مقررا أن تجرى غدا الأربعاء، بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء ومواجهة نهضة بركان وضيفه الجيش الملكي و مباراة اتحاد طنجة ونهضة الزمامرة ثم مباراة الفتح الرباطي وأولمبيك اسفي .

كما عرفت بطولة القسم الثاني تأجيل 7 مواجهات، منها 3 مباريات للاتحاد البيضاوي أمام أندية أولمبيك الدشيرة والوداد الفاسي ثم المغرب الفاسي، ومبارتين للكوكب المراكشي أمام شباب بنجرير والجمعية السلاوية، إضافة إلى مبارتي شباب أطلس خنيفرة أمام شباب المحمدية وأولمبيك الدشيرة أمام اتحاد سيدي قاسم .

وباتت العصبة الاحترافية في ورطة كبيرة بعدما تقرر استئناف الدوري الاحترافي نهاية شهر يوليوز الماضي، وتم تحيد 13 سبتمبر المقبل، موعدا لانتهاء الموسم الكروي الجاري، غير أن تأجيل هذا العدد الهائل من المباريات، بات يستحيل معه، إنهاء البطولة الوطنية في الأجال التي حددتها الجامعة الملكية مستهل شهر يوليوز الماضي .

ويعرف الوضع الوبائي الحالي في المغرب ارتفاعا مهولا لعدد الإصاب بفيروس "كورونا"، ما انعكس أيضا على الدوري الإحترافي، الذي شهد ارتفاعا لعدد المصابين بفيروس "كورونا" في صفوف اللاعبين والأطقم التقنية والطبية للأندية الوطنية، ما سيرفع أيضا عدد المباريات المؤجلة، وسينعكس سلبا على مبدأ تكافؤ الفرص، بين الأندية الوطنية، وسيربك كثيرا أندية الرجاء والوداد الرياضيين والحسنية ثو نعضة بركان التي تراهن على الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية إضافة إلى كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة .

وأمام معطيات توالي تأجيل مباريات الدوري الاحترافي، ستكون العصبة الاحترافية مطالبة بمراجعة مجموعة من قرارتها السابقة، واتخاد أخرى جديدة، تراعي مصلحة الأندية واللاعبين الذين باتوا يعيشون حالات نفسية صعبة

اقرا ايضًا...

إصابة 10 لاعبين جدد بفيروس كورونا

رحيل رمضان صبحي عن الأهلي يُسبب أزمة في إنبي

اقرأ أيضا