"لجنة مكافحة كورونا" تزف بشرى سارة بشأن تصنيع لقاح مضاد لـ"كوفيد 19"

الاحد 26 يوليو 2020 | 10:13 صباحاً
كتب : غدير خالد

أعلن الدكتور إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، عن قرب الانتهاء من التفاصيل الكاملة لمعرفة مدى استعداد "فاكسيرا" لبدأ تصنيع لقاح مضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد انتهاء الصين من باقي التجارب السرية عليه.

وأضاف "كمال" أن دخول مصر في دائرة تصنيع لقاح كورونا يعد خطوة استراتيجية هامة وله فوائد عظيمة من الناحية الطبية، حيث يتيح لمصر في المستقبل أن تصبح مركزًا لصناعة العديد من اللقاحات، وأكد على استعداد الدولة لذلك.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس السبت عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32903 حالة.

وبالرغم من إعلان بعض الدول من وجود لقاحات واعدة خلال الفترة المقبلة لعلاج فيروس كورونا، إلا أن الخوف والقلق مازال يحاصران الأطباء والمواطنين، خوفا من عدم فعالية هذه الأدوية أو اللقاحات على جميع البشر.

وعبر عدد من الخبراء عن قلقهم من تعميم اعتقاد أن لقاحا لفيروس كورونا بمثابة معجزة على الأبواب، مؤكدين أن هذا الاعتقاد وسط تفشي حاد للفيروس قد يودي بحياة مئات الأشخاص كل يوم، وطالبوا بضرورة وضع خطط بديلة في حالة عدم الحصول على لقاح.

اقرأ أيضًا

المتاعفون من كورونا.. كيف يحمون أنفسهم من خطر الإصابة مجددًا

في ظل جائحة كورونا.. كيفية التعامل مع مرضى التوحد

كورونا على مشارف الإنتهاء.. الفيروس يفقد قوته

اقرأ أيضا