برلمانية: حرب أكتوبر درس لكل من تسول له نفسه المساس بمصر

السبت 05 أكتوبر 2019 | 09:05 صباحاً
كتب : سارة محمود

هنأت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ووزراء الحكومة، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكدت "فهيم"، خلال البيان الصادر لها، أن مصر تخوض حربا ضد الارهاب لا تقل شراسة عن حرب أكتوبر، حيث أن الحرب على الارهاب لا تقل ضراوة عن الحرب لاسترداد الارض، مشيرة إلى أن مصر وضعت منظومة كاملة للحرب، حيث تم إعداد القوات المسلحة بشكل علمى ومدروس وإعداد مسرح الحرب وإعداد سياسة عسكرية للدولة وإعداد اقتصادي قائم على منهج علمي وإعداد مؤسسات الدولة، كما اعتمدت مصر على المنهج العلمي في التخطيط والتنسيق.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن نجاح هذه الحرب كان قائما على التكاتف بين جميع فئات الشعب المصري، حيث كانت حربا وطنية لأنه كان جموع الشعب المصري يؤيدها، كما أنه شاركت فيها الأمة العربية وساندت مصر.

وأكدت البرلمانية، أن انتصارات أكتوبر كانت حربا عظيمة بكل المعاني، لأنها أظهرت مدى حب الشعب المصري لوطنه وتعاونه لإنجاح هذه الحرب واسترداد الأرض المصرية.

وطالبت البرلمانية، الشعب المصري بكافة طوائفه استحضار روح نصر أكتوبر بالعمل وبذل الجهد من أجل الارتقاء بأوضاع الدولة في كافة القطاعات لاستكمال خطط التنمية الشاملة التي تخطوها مصر منذ سنوات لتحقيق الانجازات وعدم الالتفات وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يبثها المأجورين والمُمولين لتعطيل حركة التنمية.

اقرأ أيضا