"التعليم": 187 ألف طالب تقدموا للمرحلة الثالثة والتقديم الإثنين القادم (فيديو)

السبت 07 سبتمبر 2019 | 11:54 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشف الدكتور سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، عن موعد المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، مشيراً إلى أنها انتهت يوم الأربعاء، وسيتم الإعلان عن النتيجة غدًا الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وتابع "عطا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc" ، بأنه تقدم حوالي 187 ألف طالب في المرحلة الثالثة، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين كان كثيرًا جدًا، ولكن عدد المتقدمين للمرحلة الثانية كان أكثر بالمقارنة بعدد المرحلة الثالثة.

وأضاف أن هناك مقاعد شاغرة في بعض الكليات والمعهد، مؤكداً أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات يوم الإثنين المقبل للمتخلفين من المرحلة الأولى، أو المرحلة الثانية، أو المرحلة الثالثة بسبب أي ظرف تعرّض لها، عن تسجيل الرغبات في الثلاث مراحل الأولى، معلقًا: هذه هي الفرصة الأخيرة".

ونوّه المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، بأنه سيتم فتح باب تحويل تقليل الاغتراب لطلاب بداية من يوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة.

الجدير بالذكر أن مرحلة الثانوية العامة تعد من المراحل الفارقة في كل "بيت مصر"، حيث يعتقد الآباء أنها مرحلة تحديد مستقبل أبنائهم، مما يتسبب في ضغط كبير على الطلاب.

اقرأ أيضا