ألمانيا تبحث عن تجاوز الضربة الهولندية أمام أيرلندا الشمالية في يورو 2020

السبت 07 سبتمبر 2019 | 03:06 مساءً
كتب : أحمد عصام

بعد 14 انتصارًا متتاليًا في التصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مني المنتخب الألماني "المانشافت"، بالهزيمة أمام ضيفه الهولندي 2 / 4 مساء أمس الجمعة، ليفقد فرصة تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة "يورو 2020".

والآن، يحتاج المانشافت إلى حرمان منتخب أيرلندا الشمالية من العلامة الكاملة أيضا عندما يحل ضيفا على الفريق بعد غدً الإثنين إذا أراد نجوم المانشافت استعادة صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات.

وكانت الهزيمة أمام الطاحونة الهولندية مساء أمس هي الأولى للمانشافت في التصفيات الحالية بعد ثلاثة انتصارات متتالية ليتجمد رصيد الفريق عند 9 نقاط ويتراجع إلى المركز الثاني بفارق 3 نقاط، خلفاً منتخب أيرلندا الشمالية الذي واصل انطلاقته وحقق الانتصار الرابع على التوالي.

وإذا أراد المانشافت بقيادة المدرب يواخيم لوف استعادة الصدارة في هذه المجموعة، سيكون عليه أن يفسد العلامة الكاملة لمنتخب أيرلندا الشمالية بالفوز عليه في عقر داره.

وكانت الهزيمة أمس هي الأولى للمانشافت في التصفيات المؤهلة للبطولات الكبيرة منذ أكتوبر 2015.

وكان المنتخب الألماني حقق الفوز على نظيره الهولندي 3 / 2 ذهابا في مارس الماضي بفضل هدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ولكن المنتخب الهولندي ثأر لنفسه وتغلب على المانشافت 4 / 2 في مباراة الأمس.

واتسمت مباراة الأمس بالتكافؤ حيث تقدم منتخب المانشافت في الشوط الأول بهدف سجله سيرجي جنابري في الدقيقة التاسعة وتعادل المنتخب الهولندي في الشوط الثاني بهدف سجله فرينكي دي يونج في الدقيقة 59.

وتقدم المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني رونالد كومان، بهدف سجله جوناثان تاه لاعب ألمانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66 ثم رد توني كروس بهدف التعادل للمانشافت في الدقيقة 73 من ضربة جزاء مثيرة للجدل.

وانتزع المنتخب الهولندي الفوز بهدفين أحرزهما البديل دونيل مالين وجورجينيو فاينالدوم في الدقيقتين 79 و90.

وبدا كومان مندهشا من نسبة استحواذ فريقه على الكرة في مواجهة منتخب المانشافت الذي بدا متماسكا في البداية لكنه أصبح أقل تركيزا مع اقتراب المباراة من نهايتها.

وقال كومان: "المنتخب الألماني بدا منهكا في الشوط الثاني، لم يظهر الفريق بنفس القوة التي كان عليها في الشوط الأول ولكنه صنع عدة فرص جيدة، الفارق هو أننا بذلنا جهدا أكبر من أجل تحقيق الفوز".

وقال لوف: "لسوء الحظ، أهدرنا العديد من الكرات في الهجوم ولم نصل للمنطقة الخطرة والمنتخب الهولندي شكل ضغطا أكبر في الشوط الثاني، لم نستطع التعامل مع هذا الضغط، حارس المرمى مانويل نوير واجه ضغطا هائلا".

وأضاف أن الهزيمة: "تعني أننا يجب أن نفوز على أيرلندا الشمالية، علماً بأننا كنا سنسافر إلى بلفاست بنفس الهدف إذا فزنا على هولندا".

وبعد مباراة الفريق في بلفاست يوم الإثنين المقبل، يستكمل منتخب المانشافت مسيرته في التصفيات بلقاء إستونيا في عقر دارها في 13 أكتوبر المقبل ثم يستضيف المنتخب البيلاروسي بمدينة مونشنجلادباخ في 16 من الشهر ذاته ثم يواجه أيرلندا الشمالية بمدينة فرانكفورت بعد ذلك بـ3 أيام.

وتسعى ألمانيا لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في المباريات الأربع المتبقية لها بالتصفيات كما تأمل في تعثر المنتخب الهولندي الذي يتفوق عليها الآن في مجموع نتيجتي المواجهات المباشرة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى النهائيات، ولكن المتصدر فقط هو من يمكنه أن يكون على رأس إحدى المجموعات الـ6 في النهائيات وذلك خلال القرعة التي ستجرى في العاصمة الرومانية بوخارست في 30 نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا