التضامن..غدًا نهاية الجسر الجوي لعودة حجاج الجمعيات الأهلية

الخميس 29 اغسطس 2019 | 03:45 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي باهتمام أعمال تفويج عودة حجيج الجمعيات الأهلية والتيسيرات المقدمة للحجيج مع اقتراب انتهاء عمل الجسر الجوي لعودة حجيج التضامن الاجتماعى بعودة آخر أفواج حج الجمعيات غدًا الجمعة.

وصرح أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن نهاية رحلات عودة حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن ستكون غدًا الجمعة ٣٠ أغسطس، وذلك بعودة آخر الأفواج من المدينة المنورة والتي ستحمل ٣٦٠ حاجًا من كفر الشيخ ليكتمل بذلك عودة جميع حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن وعددهم ١٢ ألف حاج.

وأضاف "عبد الموجود" إلى أنه من المقرر أن يشهد اليوم الخميس ٢٩ من أغسطس الجاري عودة ٤٦٨ حاجًا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات الغربية والمنيا من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة.

وأشار "عبد الموجود" إلى أن رحلات التفويج بالعودة لأرض الوطن كانت تتم بانتظام ووسط تنسيق كامل مع الجانب السعودى وتيسير كامل للإجراءات.

من جانبه، صرحت سعدية محمود حسن رمضان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أنه تم استقبال ضيوف الرحمن من مطار القاهرة حيث تم تسيير ٣ حافلات مكيفة لنقل ضيوف الرحمن من المطار إلى العريش وتم من خلال مشرفى الحج بالمديرية الانتهاء من الإجراءات الخاصة ومساعدة الحجيج وتم تقديم مشروبات ووجبة جافة.

وأضافت محمود، أن عدد حجيج شمال سيناء من الجمعيات الأهلية ١٢٥ حاج و٣ مشرفين.

بينما شهد مطار الغردقة الدولي استقبالا بعودة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر حيث كان فى استقبالهم ياسر بخيت وكيل وزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي وعبد العال زين العابدين مدير إدارة الجمعيات بالمديرية، وقال إنه تم استقبال ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية وعددهم 94 حاج قادمين من مطار المدينة المنورة حيث تم إنهاء الإجراءات ومساعدة الحجيج وتم توزيع المياه والمثلجات ,

وفى محافظة الاقصر تم وصول بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، برئاسة محمود فاروق محمود وكيل وزارة التضامن الاجتماعى مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر والذى صرح بأن عدد حجاج الاقصر لهذا الموسم ١٤٤ حاجًا بالمشرفين وجميعهم أدوا الفريضة وقد تم تقديم أوجه الخدمات والرعاية المختلفة لهؤلاء الحجاج من خلال المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالوزارة.

اقرأ أيضا