بعد وقف صيدليات العزبي.. محام يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مجموعة 19011

الثلاثاء 27 اغسطس 2019 | 12:49 مساءً
كتب : محمود صلاح

تقدم أحمد مهران، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، لوقف مجموعة صيدليات "19011"، وذلك على خليفة شطب صيدليات العزبي بساعات قليلة.

وقال مهران، خلال البلاغ المقدم، أنه تأكد له من خلال ثروت حجاج، وكيل نقابة الصيادلة، أن الصيدليات أنشأت بالمخالفة للقوانين المتبعة في افتتاح الصيدليات.

وأضاف المحامي بالنقض، نقلًا عن وكيل النقابة والذي أجرى مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، والذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر فضائية “المحور”، أنه غير معلوم من هو مالكها الحقيقي.

وتابع، أنها تمارس العمل بصورة تخالف القانون وتخالف الآداب والقواعد المهنية لممارسة العمل الطبي، مطالبًا بسرعة فتح التحقيق حفاظَا على سلامة وصحة المواطنين.

وفي وقت سابق، خاطبت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان، وفقا لحكم القضاء الذي صدر في شهر يونيو الماضي.

ووفقا لخطاب إدارة العلاج الحر، فإنه جرى شطب الدكتور حاتم رشدي نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

كما جرى شطب الدكتور أحمد العزبي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

اقرأ أيضا