آخر صيحات التجميل.. "الحلزون" حل سحري لعلاج مشاكل البشرة

الخميس 22 اغسطس 2019 | 08:49 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد العلاج بالحلزون من أبرز صيحات التجميل التي ظهرت مؤخراً، وخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يقزم الحلزون بإفراز مادة لزجة تعمل على مكافحة التجاعيد، أو يقوم بتناول الجلد الميت على البشرة، مما يتسبب في تجديد خلايا البشرة، وفي ذلك السياق نستعرض أبرز الفوائد الجمالية للحلزون على البشرة وفقاً لما جاء في موقع "trainitright".

تحسين صحة الجلد

يقوم الحلزون بفرز مادة تسمى "حليب الحلزون" حيث يحتوي على نسبة عالية من الزنك والحديد والمنجنيز وببتيد النحاس، مما يساعد على تجديد الجلد وتغذية البشرة وجعلها أكثر شباباً.

ترطيب البشرة

يحتوي الحلزون على نسبة عالية من الماء، لذا فيمكن استخدامه كعلاج فعال للبشرة الجافة للتخلص من الخيوط الدقيقة والتجاعيد.

مكافحة الشيخوخة

كشف بحث جديد أن حليب الحلزون يعد مضاد طبيعي للشيخوخة، لذا يستخدم فى كريمات ومنتجات العناية بالبشرة، ترطيب ومنع الشيخوخة وتحسين التجاعيد والندبات.

الحماية من التلف والشمس

يساعد مخاط الحلزون على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة والأشعة فوق البنفسجية، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من "الببتيدات" النحاسية المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، والبروتيوجليكان، والبروتينات السكرية التي تجعل من مخاط الحلزون علاجاً فعالاً لجميع مشاكل الجلد.

قتل البكتيريا وعلاج حب الشباب

يساعد وضع الحلزون الصغير على البشرة، على قتل البكتيريا التي تعيش على سطح الجلد والتى تسبب حب الشباب، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من المضادات الحيوية التى تعمل على تغذية البشرة وإمدادها بالعناصر اللازمة.

مكافحة ندوب الجلد

يمكت استخدامه كمقشر طبيعي للتخلص من الندبات والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اقرأ أيضا